اعلان

عودة السينما المصرية للعالمية.. أرنولد شوارزنيجر على أبوابها.. و"الأكشن" كلمة السر

يبدو أن القائمين على صناعة السينما المصريه هذا الموسم، قد قررو أن يغيرو مسارهم الى الطريق المهني الذي يعتمد على المضمون والحرفية المتناهية، لاسيما وأن الفترة الأخيرة قد شهدت أعمال كثيرة ظهرت دون المستوى، وأعطت إنطباع للكثير بإصابة السينما المصريه بالفقر المهني والفني، وهو ما جعلها تعتمد على الراقصه والمطرب الشعبي والبلطجي، لتحقيق الإيرادات.

ولكن هذا الموسم شهد منافسة من نوع خاص، بعيداً عن الإبتزال الفني الذي أثر على المجتمع خلال الفترة الماضية بشكل سلبي، وأدى أيضاً الى تراجع السينما المصرية، بعد تربعها لسنوات على عرش الشرق الأوسط.

اقرأ ايضاً..التفاصيل الكامله لألبوم "الكينج" محمد منير القادم

ولعل ما يبرهن ما جاء في المقدمة فيلم "حرب كرموز"، والذي حقق نجاح منقطع النظير لم نشاهده منذ فترة كبيرة، وهو ما نتج عنه إيرادات كبيره فاقت 39 مليون جنيه، مما تقربه من تحقيق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصريه، والتي يتصدرها فيلم "الخليه"، بطولة أحمد عز لـ53 مليون جنيه.

شارك في فيلم "حرب كرموز"، الممثل العالمي "بويكا"، والذي قدم خلال الفيلم "أكشن"، بطريقة إحترافيه لم نتعود عليها في السينما المصرية، منذ وقتاً طويل بجانب الإمكانيات الإنتاجيه الكبيرة التي لم يبخل فيها المنتج محمد السبكي، وهو ما جعل الفيلم يحقق نجاح كبير بين الجمهور والنقاد الذين أشادو بإمكنياته الكبيره وصنفوه في قائمة الأفضل، خلال التاريخ السينمائي.

ويشارك في فيلم حرب كرموز، الفنانين أمير كراره، فتحي عبدالوهاب، مصطفى خاطر، إيمان العاصي، غادة عبدالرازق، محمود حجازي، مايان السيد، إنتاج السبكي وإخراج بيتر ميمي.

فيلم "ليلة هنا وسرور"

ويأتي في المرتبه الثانية هذا الموسم، فيلم "ليلة هنا وسرور"، بطولة الفنان محمد عادل امام، والذي أكد أن الموسم السينمائي هذا العام خالي من الأفلام المستهلكه، والتي أنتشرت خلال الفترة الماضية، وهو ما جعله يحقق 22 مليون جنيه إيرادات.

الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي ممزوج بالأكشن، حول رجل أعمال يدعى "سرور"، وحبيبته وتدعى "هنا"، التى تجسدها الفنانة ياسمين صبرى، يقع فى فخ عصابة ويضطر للهروب، ويلتقى رئيس العصابة، الذى يجسده الفنان فاروق الفيشاوى، وتبدأ الصراعات بينهما، وتتوالى الأحداث، الفيلم من تأليف مصطفى صقر ومحمد عزالدين وإخراج حسين المنباوى.

فيلم "ليلة هنا وسرور" من إنتاج شركة سينرجي فيلمز، وهو من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج حسين المنباوي وبطولة كل من محمد إمام وياسمين صبري وفاروق الفيشاوي ومحمد سلام وبيومي فؤاد ومحمد عبد الرحمن.

فيلم عالمي في موسم 2019

فيما أعلن المخرج بيتر ميمي عن تصويرة لفيلم جديد يشارك فيه نجم "عالمي"، ووضع خيارات ما بين "سيلفستر ستالوني" ، و"ارلوند شوارزنيجر"، و"انطونيو باندريس"، بجانب الفنانان أمير كرارة ومحمد رمضان، دون أن يكشف عن باقي التفاصيل، ولكن سيكون الفيلم بوابة حقيقية لمشاركة ممثلين عالمين بالسينما المصريه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر