اعلان

المنتخبات المتأهلة لدور الـ8 من كأس العالم روسيا 2018.. فرنسا تعصف بآمال ميسي .. ورونالدو يلحق به خارج المونديال.. وضربات الترجيح كلمة السر في لقاءات الأحد

نجحت 4 منتخبات في حجز تذكرة العبور لدور الـ8 من بطولة كأس العالم رقم 21، المقامة بروسيا خلال الفترة من 14 يونيو الماضي وتستمر حتى 15 يوليو الجاري، لتصل هذه المنتخبات لربع نهائي البطولة الأقوى على مستوى العالم كرويًا، لتبدأ البطولة في الدخول للأدوار النهائية، والتي تشتعل معها المنافسة والمتابعة للبطولة التي بدأت عام 1930، ونستعرض مع قرائنا المنتخبات المتأهلة لدور الـ8، وكيفية صعودهم للدور الثاني من البطولة المونديالية.

المنتخبات المتاهلة لدور الـ8 من كأس العالم روسيا 2018:

فرنسا تعصف بآمال ميسي في حصد المونديال:

عصف منتخب فرنسا بآمال وآحلام الأرجنتيني ليونيل ميسي في حصد اللقب الأهم له في مسيرته مع الساحرة المستديرة، ونجح مبابي ورفقائه في المضي خطوة نحو الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخ منتخب الديوك بعد معانقة المجد في النسخة التي استضافتها العاصمة باريس عام 1998، المباراة جاءت معقدة بين المنتخبين فالإثارة كانت حاضرة منذ الدقائق الأولى، فالديوك نجحوا في التقدم مع الدقيقة 13 عن طريق أنطوان جريزمان بعد ترجمته لضربة الجزاء التي تحصل عليها كيلين امبابي، ثم أدرك الأرجنتيني أنخيل دي ماريا التعادل لراقصي التانجو في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول، ثم تقدم المدافع ميركادو للأرجنتين في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الثاني، قبل أن يصاب الديك الفرنسي بحالة من الهياج ويحرز 3 أهداف في 11 دقيقة فقط، فالتعادل كان في الدقيقة 57 عن طريق تصويبة صاروخية للظهير الأيمن بافارد، ثم تقدم مبابي في الدقيقة 19 من عمر الشوط الثاني، قبل أن يعزز اللاعب نفسه تقدم فرنسا بهدف في الدقيقة 23 من عمر نفس الشوط، فيما سجل سيرجيو أجويرو هدف حفظ ماء الوجه للأرجنتين في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، ليودع البرغوث الأرجنتيني البطولة من ثمن النهائي.

رونالدو يلحقه بغريمه التقليدي خارج المونديال .. في ليلة تألق "كافاني" :

فشل كريستيانو رونالدو في المضي بعيدًا بمنتخب بلاده، عقب فشل منتخب "برازيل أوروبا" في الصعود لربع النهائي عقب الخسارة من المنتخب الأوروجوياني بهدفين لهدف، حيث استحوذ رفاق "كافاني وسواريز" على مقاليد الأمور، واستطاع كافاني في التقدم لصالح منتخب السيليستي في الدقيقة السابعة من اللقاء، قبل أن يتعادل المدافع الصلب "بيبي" للبرتغال مع حلول الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الثاني، فيما اقتنص "كافاني" من جديد التقدم وهدف الفوز لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 17 من عمر نفس الشوط ليمنح منتخب بلاده بطاقة الصعود لربع النهائي لمواجهة فرنسا في لقاء صعب للمنتخبين.

روسيا تفجر كبرى المفاجات .. وتقصي الماتادور الإسباني من ثمن النهائي:

نجح الدب الروسي في تفجير كبرى المفاجات بالفوز على الماتادور الإسباني بضربات الترجيح في حدث هز أرجاء المعمورة بعد التعادل بهدف لكل منتخب، حيث تقدم منتخب اللاروخا بهدف ذاتي أحرزه سيرجي ايجناشيفيتش مدافع روسيا في شباك فريقه مع الدقيقة 12 من انطلاق المباراة، قبل أن يصحح أصحاب الأرض من أوضاعهم وينجحوا في الحصول على ضربة جزاء يترجمها العملاق ارتيم دزيوبا في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول، قبل أن يغلق الروس كل مفاتيح الفوز للمنتخب الإسباني ويفرضوا عليهم اللجوء لضربات الترجيح والتي تألق فيها إيجور أكينفييف حارس مرمى روسيا وقاد منتخبه للفوز على أبطال العالم في نسخة 2010 بنتيجة 4 – 3، لتصعد روسيا لربع نهائي المونديال في مفاجاة كبرى.

كرواتيا تستعين بضربات الترجيح للفوز على الدنمارك في مباراة تألق سوباسيتش :

نجح المنتخب الكرواتي في الصعود لربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 1998 عندما استطاعوا حصد البرونزية، عقب فوزه على نظيره الدنماركي بضربات الترجيح في مباراة شهدت تألق سوباسيتش والذي نجح وحده في التصدي لـ3 ضربات ترجيح.

لم ترتق مباراة الدنمارك وكرواتيا للمستوى المأمول، فبالرغم من أن الفريقين سجلا هدفيهما (1-1) في أول 5 دقائق، إلا أن اللعب مال للحذر طوال 120 دقيقة باستثناء آخر 5 دقائق، وضغط الكروات في الدقائق الأخيرة، ونجحوا في الحصول على ركلة جزاء، لكن لوكا مودريتش، لم يُحسن استغلالها، ولعبها سهلة لم يجد كاسبر شمايكل، أي عناء في التصدي لها.

وشهدت ركلات الترجيح إثارة كبيرة، بعدما تألق الحارسين فتصدى شمايكل لركلتي ترجيح، فيما تصدى دانييل سوباسيتش، حارس كرواتيا لـ3 ركلات كانت كافية لترجيح كفة منتخب بلاده.

ويسير رفاق لوكا مودريتش، نحو تحقيق إنجاز زملاء دافور سوكر، الذين حققوا المركز الثالث بمونديال فرنسا 1998.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً