اعلان

خطوات وشروط التقديم في كلية الدفاع الجوي 2018.. والمميزات الكاملة للطلاب المقبولين

تعرف على خطوات وشروط التقديم في كلية الدفاع الجوي، حيث أعلنت وزارة الدفاع المصرية عن قبول دفعة جديدة للانضمام الى الكليات العسكرية ومنها التقديم لكلية الدفاع الجوي، التى تعتبر واحدة من أهم الكليات العسكرية، والتى تعطي امتيازات متعددة للأشخاص الذين يرتدونها، ويقبل أغلب الطلاب على التقديم فى الكلية الدفاع الجوي حتى يمكنهم التخرج كظباط جيش وأن يستطيعوا اداء واجب الخدمة العسكرية وحماية الوطن، وتعتبر لكلية الدفاع الجوي المصرية أحد أكبر الهيئات التعليمية العسكرية المصرية وهي كلية عسكرية مصرية لتخريج ضباط قادرين على تشغيل أسلحة الدفاع الجوي المعقدة والمتطورة وصيانتها،وحماية سماء مصر من اي تدخل سواء كانت صواريخ أو طائرلت معادية، ومؤهلين لمتابعة ما يصل إليه العلم في مجال الدفاع الجوي، وقد عرضت وزارة الدفاع الشروط الواجب توافرها للتقديم فى الكلية الدفاع الجوي، وسن القبول والمجموع، ومواعيد التقديم فى الكليات العسكرية، كل هذه التفاصيل سنخبركم بها من خلال موقعكم " أهل مصر".

تفاصيل التقديم للكليات العسكرية 2018

حيث أعلنت وزارة الدفاع المصرية عن قبول دفعة العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية "الحربية – البحرية – الجوية – الفنية العسكرية – الدفاع الجوى – كلية طب القوات المسلحة – المعهد الفنى للقوات المسلحة"، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، دفعة أكتوبر 2018.

شروط التقديم في الكلية الدفاع الجوي 2018

-تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العملي «شعبة الرياضيات» فقط وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي «الفيزياء والرياضيات» على 70 % فأكثر، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2018 على 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 85 % فأكثر.

شروط التقديم بشكل عام في الكلية الدفاع الجوي 2018

أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريو الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.

أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقًا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية.

ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.

أن يكون حسن السير والسلوك.

ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.

شترط على الطالب المتقدم للكليات والمعاهد العسكرية أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.

لا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية معهد عسكري مدرسة عسكرية.

ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم “الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدنى.

أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية، ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.

أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 أمتار دون تردد وللمرة الأولى.

أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.

أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية.

أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولى أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية، مع التأكيد أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

أن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفنى للتمريض بارتداء الزى العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهد بإقرار كتابى بذلك.

خطوات الحصول على ملف التقديم

يتم شراء ملف تقديم واحد فقط واهم المعلومات العامة الطلوبة من الطالب

ويتم تقييم الطلبة المتقدمين للكيات والمعاهد العسكرية من اليوم الأول لسحبهم الملفات، ويتم تسجيل كل الملاحظات التي يتم رصدها في سلوك الطالب، كما أنه لا يجوز للطالب شراء أكثر من ملف للقبول.

يتم تسجيل كل بيانات الطالب على الحاسب الآلي ولن يسمح بشراء أكثر من ملف، كما أن الطالب الناجح سيتم إرسال رسالة نصية له على الهاتف الخاص به تعلمه بأنه ناجح في الكلية التي تقدم لها.

ويشرف رئيس أركان حرب القوات المسلحة على تفاصيل التقديم في الكليات العسكرية 2018 -2019

كيفية سحب ملف التقديم

يمكن سحب ملف التقديم عبر 3 مكاتب للتنسيق، بالكلية الحربية يمكنكم سحب ملفات التقديم في الكلية الحربية والكليات العسكرية من 11 يونيو ، ومكتب تنسيق بنادي الفتح الاجتماعي بالمنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية ومكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية اعتبارا من الخميس 27 يوليو المقبل، وتستمر حتى منتصف أغسطس.

كيفية الاستعلام عن القبول بالكليات العسكرية

هناك عدة وسائل تمكنك من معرفة نتيجة قبولك بالكليات من خلال الدخول على موقع وزارة الدفاع، مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية.

https://tansiq.mod.gov.eg

كما جرى تحديث أسلوب إعلان نتائج الاختبارات بإرسال النتائج للطلبة على أرقام المحمول المدونة بالملف عن طريق رسائل sms، بدلا من التردد على الكلية أو من خلال الاستعلام الصوتي على رقم 16683.

المميزات التى يمكن للطلاب الحصول عليها

يتمتع طلبة الكليات العسكرية بمميزات عديدة منها الإقامة الكاملة "سكن – تغذية – ملبس".

الرعاية الطبية الكاملة المتقدمة وتقوم بها مستشفى الكليات العسكرية ومستشفيات القوات المسلحة.

مزاولة الأنشطة الرياضية والعلمية لتنمية مهارات الطالب.

ممارسة النشاط الرياضي في جميع الألعاب والسماح للطلبة البارزين رياضيًا الذين يمثلون الأندية والمنتخبات القومية بالخروج للاشتراك مع فرقهم.

تلقى العلم على احدث الأساليب والنظم والحصول على الدرجات العلمية في التخصصات المختلفة.

إفاد الطلبة الأوائل لبعثات علمية بالدول الصديقة.

الاشتراك في مشروع إسكان القوات المسلحة بما يحقق لك الحصول على مسكن مناسب بعد التخرج طبقًا للمتيسر.

الاستفاده من مشروع جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة والذي يقوم على توفير احتياجات القوات المسلحة.

الرعاية الاجتماعية بعد التقديم في الكليات العسكرية والقبول للطالب خلال فترة دراسته وبعد تخرجه والعمل على حل مشكلاته بأسلوب حضاري.

يمنح الطالب مصروف جيب رمزي أثناء الدراسة وبالنسبة لطلبة السنة الرابعة بالكلية الفنية العسكرية وكلية الطب للقوات المسلحة يمنحوا الراتب الذي يعادل الراتب الأساسي لرتبة الملازم.

بالنسبة للطلبة خريجي الجامعات والمعاهد العليا يمنحوا الراتب الشهرى خلال فترة الدراسة بالكلية الذى يعادل الراتب الأساسي لرتبة الملازم أول.

كما يعامل من يستشهد أو يتوفى أو يصاب بعجز كلى أو جزئي أثناء فترة الدراسة بالكليات العسكرية وبسبب العمليات الحربية أو سبب الخدمة معاملة «الحالات الإصابة» معاملة الضابط من حيث التعويضات والمعاش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة