اعلان

الإحصاء: ارتفاع الكهرباء المولدة في مارس لـ15.1 ميجا والمنازل تستهلك 42.6%

كتب : أهل مصر

رصد تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خلال شهر يونيو الماضي، الكميات المولدة والمستخدمة للكهرباء خلال شهر مارس 2018، حيث أشار إلى ارتفاع الكميات المولدة من الكهرباء لـ15.1 ميجا وات/ ساعة مقارنة بالشهر المماثل من عام 2017 والذى بلغت الكميات المولدة من الكهرباء خلاله 14.5 ميجا.

اقرأ أيضًا..الإحصاء: ارتفاع حركة الطيران في مارس الماضى لـ 25.4 ألف رحلة

وأضاف التقرير، أن استهلاك المنازل استخوذ على 42.6% من إجمالي الكمية المستخدمة للكهرباء خلال مارس ماضي، وهو النصيب الأكبر، تلاها قطاع الصناعة والذي استهلك 29.5%، وفي المقابل جاء قطاع الزراعة والري كأقل القطاعات استهلاكًا للكهرباء حيث استحوذ هذا القطاع على 0.5%.

وعن إجمالي الكميات المستخدمة من الكهرباء خلال مارس الماضي، أوضح التقرير الإحصائي أنها بلغت 12.3 ميجا وات / ساعة، مقابل 11.7 ميجا خلال ذات الشهر من عام 2017، كما لفت التقرير إلى الكميات المستخدمة من الكهرباء في كل قطاع بالدولة، والتي جاءت كالتالي:

- 5.2 ميجا وات / ساعة، الكمية المستخدمة من الكهرباء بالمنازل، بنسبة 42.6% من إجمالي الكمية المستخدمة للكهرباء.

- 3.6 ميجا وات / ساعة، الكمية المستخدمة من الكهرباء في قطاع الصناعة، بنسبة 29.5% من إجمالي الكمية المستخدمة للكهرباء.

- 1.5 ميجا وات / ساعة، الكمية المستخدمة من الكهرباء في الجهات الحكومية والمرافق العامة، بنسبة 12.3% من إجمالي الكمية المستخدمة للكهرباء.

- 0.8 ميجا وات / ساعة، الكمية المستخدمة من الكهرباء في جهات أخرى، بنسبة 6.6% من إجمالي الكمية المستخدمة للكهرباء.

- 0.6 ميجا وات / ساعة، الكمية المستهلكة من الكهرباء في الاستخدامات التجارية، بنسبة 4.9% من إجمالي الكمية المستخدمة للكهرباء.

- 0.5 ميجا وات / ساعة، الكمية المستخدمة من الكهرباء في قطاع الزراعة والري، بنسبة 4.1% من إجمالي الكمية المستخدمة للكهرباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)