النيابة تطلب تشكيل لجنة هندسية لمعاينة انهيار "عقاري الساحل"

أمرت نيابة شمال القاهرة، اليوم الاثنين، بانتداب لجنة هندسية من حي الساحل وشبرا، لمعاينة العقارات المجاورة للعقارين المنهارين، كما استعلمت النيابة عن وجود مصابين في الانهيار، وانتقل فريق من نيابة شمال القاهرة، إلى موقع انهيار العقارين بشبرا الخيمة لإجراء المعاينة، والوقوف على أسباب لحادث، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وأوضح مصدر أمني، أنه تم انتداب لجنة هندسية لمعاينة المنطقة، مضيفًا أن قوات الإنقاذ البري تبحث عن جثة مسن مفقود أسفل الأنقاض، وانتقل اللواء علاء عبدالظاهر مدير الحماية المدنية بالقاهرة، رفقة نائبة اللواء أسامة فاروق، وبعض قيادات وضباط إدارة الحماية المدنية إلى موقع الانهيار.

اقرأ أيضا :تجديد حبس شخصين لسرقتهما "لاب توب" من داخل سيارة بالتجمع

وأخلت أجهزة الأمن بالقاهرة عددا من العقارات المجاورة للعقار المنهار، فيما استعانت قوات الإنقاذ البري التابعة لمديرية أمن القاهرة، بأوناش ومعدات حديثة وثقيلة، لرفع الأنقاض وانتشال أحد المواطنين من أسفل الأنقاض.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة، عندما تلقى اللواء علاء عبدالظاهر، مدير الحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من شرطة النجدة مفادة انهيار عقارين بشارع المنتجى بدائرة قسم الساحل وعلى الفور هرعت قوات الانقاذ البرى وسيارات الأطفاء والأسعاف كما تم الدفع بالاوناش للتعامل مع الواقعة فى عقار الساحل المنهار والعقار الذى بجواره.

من جانبه، قام المقدم علاء خلف الله، رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، وبصحبتة رجال الباحث وقوات الأمن، بإخلاء أحد العقارات المجاورة للعقارين المنهارين، خشية سقوطه.

فى سياق متصل، فرض رجال الأمن طوقًا بمحيط العقارين، وناشدوا المواطنيين بعدم الاقتراب من محيط الواقعة لحين الانتهاء من رفع الأنقاض وتأمين المنطقة.

من جانبه، قام المقدم علاء خلف الله، رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، وبصحبتة رجال الباحث وقوات الأمن، بإخلاء أحد العقارات المجاورة للعقارين المنهارين، خشية سقوطه. فى سياق متصل، فرض رجال الأمن طوقًا بمحيط العقارين، وناشدوا المواطنيين بعدم الاقتراب من محيط الواقعة لحين الانتهاء من رفع الأنقاض وتأمين المنطقة.

فى الوقت ذاته، قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن سبب الحادث هو قيام بعض المواطنيين بأعمال حفر لإنشاء مبنى ثالث بجوار العقارين رقم 36 و36، ما أدى لترحيل الحوائط الحاملة لهما وسقوطهما، مضيفا أن العقارين المنهارين يقطنهما 8 أسر، وتم التنسيق مع الحى ومحافظة القاهرة لتوفير مساكن بديلة لهم، كما تم نقل 4 أسر أخرى من المبنى الثالث الذى تم إخلاءه إلى مكان آخر.

وتابع المصدر :"قوات الإنقاذ البرى تتعامل بحرص شديدة لانتشال الجثة المفقودة".

معاينة موقع انهيار عقارين بالساحل

من جانبه، انتقل فريق من نيابة شمال القاهرة، اليوم الإثنين، لمعاينة موقع انهيار عقارين بشبرا الخيمة، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وبالفحص تبين أن العقارين قديمين وجارٍ البحث عن الملفات الخاصة بهما في الحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار