اعلان

لحظة انهيار عقار الساحل بشبرا - (فيديو)

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لقطات فيديو تظهر لحظة انهيار عقار الساحل بشبرا ، وشهد شارع المنتجي القريب من قسم شرطة الساحل، صباح اليوم الاثنين، حادثًا مأساويًا متكررًا بعد انهيار عقار مكون من 4 طوابق، ما أدى إلى تشريد 8 أسر، فيما لا تزال قوات الإنقاذ البرى تبحث عن جثة مواطنة أسفل عقار الساحل المنهار، وتم الاستعانة بأوناش عملاقة، ومعدات إنقاذ لرفع الحطام وانتشال المواطن المفقود أسفل عقار الساحل المنهار، والذي رجح وفاته بعد مرور قرابة 5 ساعات من انهيار عقار الساحل، فيما يعاين فريق من النيابة العامة العقار المنهار بالساحل، للوقوف على ملابسات الواقعة.

اقرأ أيضا: مصدر أمني يكشف سبب انهيار عقار حي الساحل بشبرا

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء علاء عبدالظاهر، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إخطارًا من شرطة النجدة، مفاده انهيار عقار بشارع المنتجي بدائرة قسم الساحل، وهرعت قوات الإنقاذ البرى وسيارات الإطفاء والإسعاف، كما تم الدفع بالأوناش للتعامل مع الواقعة في عقار الساحل المنهار، والعقار المجاور.

من جانبه، قام المقدم علاء خلف الله، رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، وبصحبته رجال الباحث وقوات الأمن، بإخلاء أحد العقارات المجاورة للعقار المنهار، خشية سقوطه.

وفرض رجال الأمن طوقًا بمحيط العقارين، وناشدوا المواطنين بعدم الاقتراب من محيط الواقعة، لحين الانتهاء من رفع الأنقاض، وتأمين المنطقة.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن سبب الحادث هو قيام بعض المواطنين بأعمال حفر لإنشاء مبنى ثالث بجوار العقارين رقم 36 و36، ما أدى لترحيل الحوائط الحاملة لهما وسقوطهما، مضيفًا أن العقارين المنهارين يقطنهما 8 أسر، وتم التنسيق مع الحي ومحافظة القاهرة لتوفير مساكن بديلة لهم، كما تم نقل 4 أسر أخرى من المبنى الثالث الذي تم إخلاءه إلى مكان آخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً