طريقة عمل ساندوتشات البيتزا على الطريقه الإيطالية بحشوات مختلفة (صور)

ما أسهلها طريقة عمل ساندوتشات البيتزا على الطريقة الإيطالية بحشوات مختلفة، فإذا كنتِ ترغبين - سيدتي- في معرفة المزيد من التفاصيل حول طريقة عمل ساندوتشات البيتزا، فعليكِ قراءة السطور التالية، خاصة أن البيتزا على الطريقة الإيطالية، تُعد من أكثر المأكولات المفضلة على مستوى العالم، وذلك لمذاقها الشهي، ولتعدد الطرق والحشوات والأشكال التي من الممكن أن تقدم بها، وأيضًا لاحتوائها على عدد كبير من الخضروات، والبروتينات، التي يحتاج إليها جسم الإنسان، فهي تعد وجبة مكتملة العناصر الغذائية، وتحرص عدد من النساء على طهو البيتزا بأشكال مختلفة، وفيما يلي عرض لطريقه عمل ساندوتشات البيتزا على الطريقه الإيطالية بحشوات مختلفه.

اقرأ أيضًا.. أثريون يكتشفون مقبرة فرعونية تعود إلى عصر ما قبل الأسرات

مقادير عجينه ساندوتشات البيتزا

1_2 كوب دقيق.

2_نصف كوب زيت ذرة.

3_ملعقة ونص خميرة.

4_ ملعقتان حليب بودرة.

5_ملعقة صغيرة سكر.

6_ملعقة صغيرة ملح.

7_نصف كوب ماء دافئ.

طريقة تحضير عجينة ساندوتشات البيتزا

2_ نضع الخميرة فى وعاء مع نصف كوب ماء دافئ وملعقة من السكر ويترك بضع دقائق حتى يرتفع، ثم نقوم بخلطه مع الدقيق والزيت والملح والحليب البودرة، وتعجن كل تلك المكونات جيدًا ثم تترك فى مكان بدرجة حرارة دافئة حتى تختمر.

وهناك بعض المكونات الرئيسية التي ينبغي أن تكون بأي نوع من أنواع البيتزا وهي الفلفل الأخضر والألوان، والطماطم، والبصل، والزيتون، وأى نوع من الجبن المفضلة، ولكن يأتي أهمهم على الإطلاق الصلصة التي توضع على العجين وتتكون من عصير طماطم يترك على النار حتى يصبح ثقيل، ويضاف إليه الملح، والفلفل الأسود، والزعتر على حسب الرغبة.

ويمكن طهو البيتزا بأكثر من حشوة، وفيما يلي أبرزهم:

طريقة تحضير حشوة البيتزا بالجبن

تعد بيتزا "الكاتر فورماج"، الفرنسية، من أشهر الأنواع التي يفضل عدد كبير من الاشخاص تناولها، وتتكون من 4 أنواع من الجبنه وهم الموتزاريلا، والشيدر، ويمكن إضافة النوعان الآخران حسب الرغبة، وتوضع في البداية المكونات الأساسية لتحضير أى بيتزا وهي الفلفل، والزيتون، والطماطم، ثم تضاف كمية كبيرة من هذه الجبن بدون أي إضافات أخرى.

طريقة تحضير حشوة البيتزا بالسوسيس

لتحضير هذه الوصفة تقطع أصابع البيتزا إلى دوائر، وتوضع على العجين مع المكونات الأساسية السالف ذكرها، ويمكن تحضير الحشوة بطريقة أخرى حيث توضع هذه المكونات في وعاء على النار، وتطهى مع القليل من الزيت، وينطبق هذا الأمر على السجق أيضًا.

طريقة تحضير حشوة البيتزا بالفراخ

يسخن الزيت جيدًا على نار متوسطة، ونضيف له الدجاج مع التحريك المستمر، ثم نضع الملح، والفلفل الأسود وتتركها على النار حتى تنضج تمامًا، وتوضع على العجين بعدما تبرد.

طريقة تحضير حشوة البيترا باللحمة المفرومة

لتحضير هذة الوصفة قومي بتحضير لحمة مفرومة "عصاج"، بتشويح بصل وفلفل حسب الكمية المراد طهوها، ثم أصيفي اللحم والملح والفلفل واتركيها حتى تنضج، وتضاف على العجينه وهي باردة.

طريقة تحضير حشوة البيتزا بشاورما اللحمة والفراخ

يتبل اللحم أو الفراخ بالملح والفلفل الأسود، وبصلة صغيرة، وحبة طماطم، ثم ضيفي القليل من الزيت بوعاء على نار هائة، وضعي الدجاج عليه حتى ينضج، ثم قومي بتحمير الخضروات بنفس الوعاء، قن أخلطيهم ببعضهم حتى تمتزج جميع المكونات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً