اعلان

"اعتزلت الفن وتراجعت عن الإسلام".. ما لا تعرفه عن دوللي شاهين في عيد ميلادها

بصوتها الرقيق، وملامحها السمراء، استطاعت دوللي شاهين أن تخوض عالم الطرب بالعديد من الألبومات التي مهدت الطريق لموهبتها التبحر في عالم الفن وتدخل عالم السينما.

اقرأ أيضًا: في عيد ميلادها.. "يا حلو صبح" لدوللي شاهين تتخطى ربع مليون مشاهدة خلال 15 يومًا

وتحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة اللبنانية دوللي شاهين، التي ولدت عام 1980، وخاضت أولى تجاربها في عالم التمثيل، بعد أن اكتشفها المخرج خالد يوسف، وقدمها للجمهور في الفيلم المصري ويجا.

بالرغم من دراستها للصحافة وتصميم الجرافيك والموسيقى وعملها في مجلة نسائية لبنانية، إلا أن حبها للفن جعلها تطير إلى لندن من أجل تعلم الموسيقى والمسرح والبيانو والعود، حيث بدأت مسيرتها الفنية كمغنية، من خلال ظهورها الأول على الشاشة من خلال كليب "مومو عيني" وذلك بعد إطلاق أول ألبوم لها بعنوان ولا كل البنات.

لم تمر سنوات، إلا واقتحمت عالم التمثيل بعد أن اكتشفها المخرج خالد يوسف، وقدمها للجمهور في الفيلم المصري ويجا، الذي كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل والتي اشتهرت من خلاله لتقدم بعدها العديد من الأعمال الفنية أبرزها نمس بوند مع الفنان هاني رمزي.حصلت على لقب أفضل مطربة وممثلة في استفتاء بقناة art، قدمت برنامج مسابقات تليفزيونيًّا بعنوان مين بيقول الحق خلال شهر رمضان. 

زواجها وتراجعها عن الإسلاموتزوجت دوللي من ساس سليم الذي جعلها تعتنق الإسلام لكن التجربة باءت بالفشل حيث انفصلت عنه بعد مشاكل عديدة في المحاكم بينهما، لتتزوج بعد انفصالها من المخرج اللبناني باخوس علوان، أثناء تصوير فيديو كليب أغنية جديد عليا، وأنجبت ابنتهما "نور"، وحينها ارتدت عن الإسلام واعتنقت المسيحة للمرة الثانية من أجل زوجها.

أعمال فنية

ومن أعمالها الفنية "ظرف صحي" مع محمد رضا وإبتسام المكي، كما شاركت في فيلم "تتح" مع محمد سعد ومروى وعمر مصطفى متولي، وشاركت في "تيتة رهيبة" مع محمد هنيدي وسميحة أيوب وإيمي سمير غانم، وفي فيلم "بدون رقابة" مع أحمد فهمي وعلا غانم وماريا، وفيلم "نمس بوند" مع هاني رمزي، و"المش مهندس حسن" مع محمد رجب، و"الشياطين" مع شريف منير وجومانا مراد وباسل خياط، و"خمس نجوم" مع أحمد هارون، و"يجا" مع هاني سلامة وهند صبري ومنة شلبي وشريف منير.ومن أعمالها الدرامية "شريف ونص، أدهم الشرقاوي، مسلسل المرافع"، وخاضت مسرحية واحدة وهي قطط الشوارع.

اعتزالها الفن

وقررت دوللي بعد انجابها لابنتها نور، أن تعتزل مجال الفن بعد مسيرة دامت لـ10 سنوات وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: "لقد قررت أن أعتزل الفن وأتفرغ لتربية ابنتي وعائلتي، لقد حاولت منذ بداياتي أن أقدم أعمالًا جيدة وعملت مع كبار الأساتذة، أصبت وأخطأت! لكني قدمت أفضل ما عُرض عليّ".كما أعلنت أنها ستترك الفن وتتجه لخدمة الدين، قائلة: "صوتي سيخدم الرب، وسأعود للترنيم في الكنيسة وخلف مذبح الرب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً