596 معلمًا يؤدون امتحانات التأهيل التربوي في جامعة سوهاج

بدأت كلية ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ الصناعي بجامعة سوهاج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لبرنامج التأهيل التربوي لمدرسى المدارس الصناعية للفرقة الثانية والثالثة، وذلك في الفترة من 2 إلى 9 يوليو الجاري بمقر الكلية بالحويتى. حسبما ذكر د. أحمد عزيز رئيس الجامعة.

وقال رئيس جامعة سوهاج، إن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص الجامعة علي الارتقاء بالعملية التعليمية في كافة المجالات لخدمة أبناء المجتمع السوهاجي من العاملين بحقل التعليم الفنى.

وأضاف د. أحمد عبد الرحيم، عميد الكلية، أن 596 معلمًا يؤدون الامتحانات، حيث تم تجهيز القاعات بوسائل التهوية وتوفير المياه إلى جانب التجهيزات الطبية، وسيارة اسعاف مجهزة، لضمان الراحة، أثناء تأدية الامتحانات، مشيرًا إلي أنها تجرى على فترتين من الساعة 9 صباحًا إلى 12 ظهرًا للفرقة الثالثة بعدد 350 معلمًا، والفترة الثانية من 12:30 إلى 1:30 ظهرًا للفرقة الثانية بعدد 246 معلمًأ.

وأوضحت د. صباح صابر المنسق العام للبرنامج، أن برنامج التأهيل التربوي يأتي في إطار مسايرة التوجهات التربوية الحديثة التي تقتضى الحصول على كفاءات بشرية متميزة قادرة على المنافسة العالمية، وتفعيلاً للدور الإيجابي الذي تلعبه كلية التعليم الصناعي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تطوير العملية التعليمية بصفة عامة والمعلم بصفة خاصة، بجانب حصول مدرسي المواد العلمية بالمدارس الثانوية الصناعية على بكالوريوس التعليم الصناعي، لزيادة كفاءاتهم ومهاراتهم النظرية بجانب العلمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتوجه إلى إريتريا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات