وحدات "الأولى بالرعاية" في أكتوبر تعاني من الإهمال (صور)

حصل "أهل مصر" على استغاثات من أهالي مساكن "الأولى بالرعاية" بمدينة السادس من أكتوبر الواقعة أمام مقابر 6 أكتوبر والتي تضم نحو 650 عمارة بواقع 15600 وحدة سكنية بمساحات تصل إلى 42 متر.

قال "س.م" أحد الأهالي القاطنين بالمنطقة، إن المنطقة تضم نحو 650 عمارة بواقع 24 وحدة في كل عمارة وتضم مساكن الأولى بالرعاية كالمطلقات ومصابي الثورة والمعاشات وأصحاب العقارات المنهارة وغيرها، مشيرا إلى أن المشروع يعاني من إهمال جسيم من مسئولي جهاز مدينة 6 أكتوبر حيث أصيبت عمارات المشروع بشروخ وتصدعات وأصبحت تمثل خطراً على قاطنيها لافتاً إلى أن بعض العمارات تعتبر آيلة للسقوط ولا تصلح للسكن الآدمي.

وأضاف أن المشروع لا يتوفر فيه أى خدمات كالمستشفيات أو أفران الخبز أو المواصلات من وإلى المدينة الأم، لافتاً إلى أن الأهالي أرسلوا خطابات عديدة لمحافظة الجيزة وجهاز مدينة 6 أكتوبر ولكن بلا أدنى فائدة، موضحا أن الأهالي سعوا بالتعاون مع جهاز المدينة لمد المنطقة بخط أتوبيس ولكن فشلت بسبب موقع المنطقة والتي تقع أمام مقابر 6 أكتوبر.

وعلل الأخطاء الموجودة بالمشروع بسبب تهاون من الجهات المعنية في الاستلام، مشيراً إلى أن شركة المقاولون العرب قامت بتنفيذ المرافق الخاصة بالمشروع وتسببت في هبوط الأرض بالعمارات بسبب تسريب خطوط الصرف الصحي في الأرض.

وكشف أن الأهالي فكروا في إرسال شكوى إلى الرقابة الادارية لوقف تعنت وإهمال المسئولين منذ 3 سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً