اعلان

تعرف على أسهل طريقة لعلاج ألم الأسنان بـ4 مكونات طبيعية (صور)

يعد ألم الأسنان، من أكثر الأشياء المزعجة التي تجعل الإنسان غير قادر على فعل أي شيء، نظرًا لتأثيرها على الجسم بأكمله، ومن أعراض الألم التي تتطلب مراجعة الطبيب حدوث الألم عند المضغ، أو وجود نزيف دموي، أو بالمنطقة المحيطة بالضرس، أو الشعور بحساسية في الضرس عند تناول الأطعمة أو الأشربة الباردة أو الساخنة، وكذلك عند تعرض الضرس لإصابة أو ضربة، أو حدوث انتفاخ في اللثة أو الفك حول الضرس.

اقرأ أيضًا مفاجأة.. التوت يعمل على الحماية من أمراض القلب

1- الثوم

يعتبر الثوم واحد من العلاجات المنزلية لآلام الأسنان كما أنه يمكن أن يعطي الإغاثة الفورية لتخفيف الوجع، كثير منا يعرف أن الثوم له المضادات الحيوية والكثير من العناصر الطبية الأخرى التي يمكن أن تستخدم لإبطاء آثار البكتيرية من أجل تخفيف ألم الأسنان، قم بخلط مسحوق الثوم مع بعض الملح للحصول على عجينه، ثم طبق هذا الخليط مباشرة على السن المؤلم لتقليل الألم.

2- القرنفل 

زيت القرنفل، والمعروف أيضا باسم الأوجينول، هو عنصر شائع جدًا في منتجات طب الأسنان وعلى حد سواء يخفف الألم وله الخصائص المضادة للميكروبات، امزج ثلاث قطرات من زيت القرنفل مع القليل من زيت الزيتون واستعمله بالقطن على تجاويف الأسنان.

3- البطاطس 

تشمل البطاطس على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين صحتنا بشكل جيد، قطع البطاطس إلى قطع صغيرة وامضغها مع بعض الملح وسيختفي وجع الأسنان بشكل ملحوظ.

4- مسحوق الفلفل 

يمكنك إعداد معجون ممتاز في المنزل عن طريق خلط ربع ملعقة شاي من ملح الطعام وقليل من مسحوق الفلفل معًا طبيقي الخليط، فبالإضافة إلى تسكين الآلام، سيمنع أيضًا نزيف اللثة، ورائحة التنفس الكريهة، وتسوس الأسنان. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً