أفراح تتحول إلى مآتـم.. جرائم حمل السلاح في المناسبات تهدد أرواح الأبرياء.. "رصاصة مجاملة" حوَّلت فرح المنوفية إلى جنازة.. عريس يفقد عينه بسبب خرطوش بالغربية.. ومقتل طفل وإصابة 3 آخرين بالشرقية

تزايدت ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية فى الأفراح والمناسبات بشكل مخيف فى الآونة الأخيرة، حيث يظن الكثيرون أن إطلاق الأعيرة النارية يجعل الأفراح أكثر ابتهاجًا واحتفالًا بالأفراح، إلا أن هذه الظاهرة قد أودت بحياة العديد من الأبرياء بمختلف أعمارهم سواء كانوا صغارًا أو كبارًا، ومن ثَمَّ وبدون مقدمات يتحول الرقص والغناء إلى حزن عارم، وتُصبح الأفراح مآتم بسبب مجاملات البعض للعريس، وطيش الشباب وتفاهتهم بالتفاخر بحمل الأسلحة غير مدركين خطورتها.

اقرأ أيضا :محاكمة حسن مالك وحبيب العادلي.. أبرز القضايا في جدول المحاكم اليوم

فى إطار ذلك، ترصد "أهل مصر" بعض الأحداث التى وقعت مؤخرًا في الأفراح، وتسببت فى مقتل وإصابة الكثير من الحاضرين فى تلك المناسبات.

قصة "رصاصة مجاملة" حوَّلت فرح المنوفية إلى جنازة

"لم يكن الطفل "عبدالله" أول ضحايا ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية فى الأفراح بالمنوفية، فالذى قتله قد سبق وأن قتل شخصًا آخر من قبل".. هذا ما قاله "هشام .أ .ف" أحد أقارب الطفل المجني عليه، قائلا :"إن الشاب الذى قتل عبد الله كان شابًا مستهترًأ، فقد شرع في قتل شخصًا آخر من قبل أثناء حضوره إحدى أفراح قريتنا، حيث أطلق خرطوش تسبب في إصاب الشاب، نقل على إثرها إلى المستشفى إلا أنه توفي فيما بعد.. فيما تمكن المتهم من الهروب.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت إخطارًا من مستشفى القصر العينى بشبين الكوم يفيد بورود الطفل "عبدالله .م " مصاب بطلق ناري خرطوش، وتم تحرير المحضر الازم، وتولت النيابة التحقيقات.

مقتل طفل وإصابة 3 آخرين بأعيرة خرطوش في الشرقية

أما فى محافظة الشرقية، فقد اجتاحت قرية بنى شبل، حالة من الحزن، عمت أرجاء القرية بعد إصابة طفلين بطلق نارى خرطوش في حفل عرس، فضلًا عن مقتل طفل آخر عمره 14 سنة، وإصابة شخص بأعيرة خرطوش بطريق الخطأ، وقد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم الأساسي.

وتلقي اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بإصابة طفلين بطلق نارى خرطوش بقرية بنى شبل، وتسبب في مقتل طفل وإصابة آخر.

وتم التحفظ علي جثة الأول بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة، التي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الصفة التشريحية.

عريس يفقد عينه بسبب طلق خرطوش في الغربية

كما شهدت قرية خرسيت التابعة لمركز طنطا ، واقعة مؤسفة بعد أن أصيب عريس فى ليلة حنته، بطلق نارى من فرد خرطوش كان بحوزته بعد أن أطلق عيارًا ناريًا منه ابتهاجًا بفرحه، إلا أن ماسورة السلاح النارى انفجرت وخرج منها "شظية" أفقدته عينه، وتم نقله لمستشفى طنطا الجامعى لإسعافه.

وتلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارا من اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، بوصول "مصطفى م م" 28 سنة، مصابًا بادعًاء طلق نارى بعينه اليسرى.

وانتقل الرائد يوسف الجندى، رئيس مباحث المركز، لمكان البلاغ، تحت إشراف اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، وبسؤال والده "محمد. م.أ" موظف بشركة الغزل والنسيج بطنطا 57 سنة، أكد أنه أثناء احتفال نجله بليلة حنته قام بإطلاق عيار ناري من فرد خرطوش، كان بحوزته وأدى إلى انفجار ماسورة الفرد الخرطوش وخرج منه "شظية" استقرت بعينه وأحدثت إصابته، وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة القضية، ووضعه تحت الحراسة بمستشفى طنطا الجامعى.

إصابة طفل بطلق نارى في حفل زفاف بالأقصر

وفى الأقصر، أنتابت حالة من الحزن بقرية الشغب التابعة لمركز إسنا بالمحافظة، إثر إصابة طفل بطلق ناري في ساقه، عن طريق الخطأ من مسدس، بحفل زفاف بالقرية، وتم تحويلة إلى مستشفى الأقصر الدولي.

بدأت الواقعة، بتلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر ،بلاغًا يفيد بإصابة طفل يدعى محمد يوسف نوبي، 12 عامًا، بطلق ناري عن طريق الخطأ، أثناء سحب أجزاء السلاح، فخرجت طلقة أصابت ساق الطفل، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً