بالفيديو: مفكر إسلامي يكشف بالأدلة القرأنية موعد «يوم القيامة»

كتب :

قال الكاتب والمفكر الإسلامي، الشيخ محمد أبو النور: إن نهاية العالم «يوم القيامة» اقتربت بالفعل مصداقا لقول الله تعالى: « حَتَّىٰ إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ ۚ كَذَٰلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ».

وأوضح أن الأرض لم تتغير منذ خلق آدم عليه السلام، إلى مائة عام ماضية، وبدأت الطفرة الهائلة في التكنولوجيا خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف خلال برنامج «مع النبي»، على قناة الحدث اليوم»،: «أصبحنا الآن نستخدم أحدث وسائل المواصلات بعكس الماضي حيث كانوا يستخدمون الخيل والبغال والحمير وشكل الأرض تغير تماما، وشهدت الأرض زخرفها ودخلت وسائل التكنولوجيا حتى في الكعبة».

وتابع: «بالفعل أخذت الأرض في الوقت الحالي زخرفها وبالفعل ظن الناس أنهم قادرون عليها ويسيطرون على الظواهر الطبيعية بعكس الماضي حيث كان الناس يخافون من الظواهر الطبيعية».

وأوضح أبو النور: «إذا حدث ما جاء في الآية وهو أن أهل الأرض طنوا أنهم قادرون عليها أتاها أمر الله ليل أو نهارا وكانت النهاية».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وبولونيا في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا