المشرف العام على التحرير داليا عماد

"لو أولادك مبيحبوش السبانخ".. 7 أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد (صور)

أهل مصر
اعلان

يحتاج جسم الإنسان إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد في يومه، نظرًا إلى أنه من أهم العناصر الغذائية التي لا يستطيع الإنسان العيش بدونها، ويؤدي نقص نسبة الحديد في الجسم إلى مرض فقر الدم، والذي يفقد الشخص تركيزه، ويجعله غير قادر على القيام بأي عمل، وتعد السبانخ، من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد، ولكن مذاقها لا يلقى قبول عدد كبير من الأشخاص، وفيما يلي عرض لـ 7 أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد.

اقرأ أيضًا.. تعرف على أسهل طريقة لعلاج ألم الأسنان بـ4 مكونات طبيعية (صور)

1_صفار البيض

صفار البيض، هو مصدر كبير للحديد، فصفار بيضة واحدة كبيرة تحتوى على ما يقارب من 6 ملي جرام من الحديد، كما يعد البيض أيضًا مصدر كبير للبروتين.

2_حبوب القمح السليمة

حبوب القمح السليمة مثل "البليلة" وغيرها تكون غنية بالحديد، فتمدك الحبوب باحتياجك من الحديد خلال اليوم ، كما أنها مفيدة لعملية التنفس، ونقل الأكسجين في الجسم.

3_اللحوم

تشمل هذه اللحوم بالأخص الكبد والقلب وجميع انواع اللحوم المختلفة من أسماك ودواجن وبقري، فهي غنية بفيتامين (أ) وحمض الفوليك والحديد والنحاس.

4_فول الصويا

فول الصويا المخمر هو غني بالحديد، فكوب من فول الصويا يحتوي على حوالي 50٪ من الحديد، بالإضافة إلى كونها غنية بالحديد فهي مصدر كبير للفيتامين K والمغنيسيوم والكالسيوم.

5_اللب الأبيض

وهو أحد أهم الأنظمة الغذائية الشعبية في شرق آسيا، بذور اليقطين تحتوي على حوالي 15 ملي جرام من الحديد. تأكد من نقعها في المياه لحوالي 6-8 ساعات قبل الأستعمال.

6_الفاصوليا البيضاء

كوب من الفاصوليا البيضاء يمكن أن تكفي 40٪ من حاجة الإنسان للحديد يوميًا، يمكن تناول الفاصوليا مطبوخة، أو وضعها في السلطة.

7_العسل الأسود

يتم انتاج العسل الأسود من غليان قصب السكر، وهو غني بالحديد والمعادن الهامة الأخرى مثل المغنيزيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، ومما لاشك فيه أن العسل الأسود خالي من الدهون.

عاجل
عاجل
السيسى وبوتين يتباحثان الأوضاع فى ليبيا وملف سد النهضة