اعلان

أسباب تأجيل موعد تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي بأكتوبر ومايو

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الأربعاء موعد تسليم وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى المتقدمين لأول 8 إعلانات للوحدات تحت التشطيب "الكراسة الحمراء" والتي تنتهي نهاية العام الجاري، وبعد الإعلان عن تأجيل موعد تسليم وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى، أكد المهندس صلاح حسن نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أنه سيتم تخصيص وحدات الإعلان التاسع بمدينة 6 أكتوبر بمشروع الإسكان الاجتماعي منتصف العام المقبل بعد انتهاء تنفيذها. وأوضح أنه سيتم الانتهاء من تسليم وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالإعلان الثامن الكراسة الزرقاء نهاية العام الجاري باستثناء مناطق 15 مايو وجنوب بورسعيد ومركز الزقازيق وشطا والزرقا وكفر سعد وكفر الشيخ وأرض مصنع القمامة والنوبارية الجديدة والتي سيتم تخصيصها نهاية العام المقبل.

اقرأ أيضاً..موعد تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي في الإعلان الثامن والتاسع

وأشار إلى أن السبب في تأخير تسليم الوحدات هو مد مهلة تنفيذ المشروعات والتي يتم تطبيقها على الشركات بالتزامن مع تغير تكاليف المقاولات بشكل عام موضحاً أن الوزارة لا تتأخر في تنفيذ المشروعات أو تسليمها.

وكانت مي عبد الحميد رئيس صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري أكدت لـ أهل مصر أن عدد الحاجزين بالكراسة الزرقاء وصل إلى نحو 215 ألف حاجز و80 ألف حاجز بالإعلان التاسع في مدينة السادس من أكتوبر نافية أن يكون تأخير التسليم بسبب تقاعس الوزارة وإنما بسبب عدم جاهزية الوحدات.

وشددت أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ نحو 500 ألف وحدة سكنية في مراحل التنفيذ بالإضافة إلى 100 ألف وحدة تم طرحها لافتة إلى أن الوزارة إنتهت من تنفيذ 255 ألف وحدة منها ولا زالت نحو 245 ألف وحدة في مراحل التنفيذ .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي