وزير الصحة الأسبق: التدخين سبب رئيسي في سرطان المثانة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، إن التدخين عادة قديمة سيئة تضر بالصحة العامة للمواطن خاصة على الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا: بعد رفع إدراجه من قوائم الإرهاب.. ماذا تبقى لـ "أبوتريكة" داخل ساحات المحاكم؟- (تقرير)

وأضاف وزير الصحة الأسبق، في كلمة له بمؤتمر صحفي بمستشفى الشرطة بمدينة نصر، أن التدخين يتسبب في سرطان المثانة بسبب المواد الكيميائية.

وأوضح "تاج الدين"، أن البعض يعتقد بالخطأ ان التدخين يحسّن من أداءه في العمل وهذا امر مغلوط ، والعالم يرفع أسعار السجائر لاجبار المواطنين على الإقلاع عن التدخين.

وتابع وزير الصحة الأسبق، هناك تأثير صحي وتأثير في الأداء وتأثير على المجتمع برمته من اثار التدخين، وتابع: "للأسف التدخين يبدأ مبكرا لدى البعض خاصة الاطفال وتلاميذ المدارس ، مما يضر بصحة المواطنين، فالتدخين يتسبب في تدمير الصحة ويدمر الرئة مثلما حدث للفنان الكبير احمد زكي.

وعقدت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ندوة عن أضرار التدخين، وذلك بمستشفى الشرطة في مدينة نصر بالقاهرة.

وحضر الندوة الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة السابق واللواء دكتوره عزة الجمل مساعد وزير الداخلية لشئون المستشفيات بالانابة عن اللواء فهمي مجاهد مساعد وزير الداخلية للخدمات الطبية والرائد طبيب دعاء سمير الشاهد عدد من قيادات الداخلية، وأطباء متخصصين من قطاع الخدمات الطبية بالوزارة، بالإضافة لعدد من الخبراء.

وتهدف الندوة للحد من ظاهرة التدخين التي تضر بصحة المواطنين، خاصة في ظل انتشار التدخين بين فئات الشباب والأطفال صغار السن، وتخرج الندوة بعدد من التوصيات لمساعدة المدخنين على الاقلاع عنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا وفنلندا (1-0) في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جوووووووووول جريليش