اعلان

وزير الصحة الأسبق: زوجات المدخنين يتعرضن لثلث أمراض المدخن

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، الإعلان عن التدخين ممنوع بأمر القانون، وللأسف البعض يدخن في وسائل المواصلات.

اقرأ أيضا: بعد رفع إدراجه من قوائم الإرهاب.. ماذا تبقى لـ "أبوتريكة" داخل ساحات المحاكم؟- (تقرير)

وأضاف وزير الصحة الأسبق، في كلمة له بمؤتمر صحفي بمستشفى الشرطة بمدينة نصر، التدخين السلبي ذو تأثير خطير على صحة المواطنين ، حيث يتاثر الاشخاص الذين يجلسون بجوار المدخن، وأكثر الاشخاص تأثراً بذلك زوجات المدخنين ، حيث يتعرضوا لثلث المشاكل الصحية التي يتعرض لها المدخن نفسه .

وتابع: "التدخين يتسبب في انسداد الشُعب الهوائية ، وان البعض لا يستطيع الذهاب الى "الحمام" بسبب كثرة التدخين ، مضيفاً: ان كثيرا من الاطفال يدخنوا تقليداً لاولياء امورهم ، فضلاً عن أصدقاء السوء "اللي بيخمسوا مع بعض".

وقال تاج الدين أن التدخين لا يمكن في كل الحالات ان نصنفه ادمان خاصة ان البعض يمتنع عن التدخين في بعض الأحيان.

وعقدت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ندوة عن أضرار التدخين، وذلك بمستشفى الشرطة في مدينة نصر بالقاهرة.

وحضر الندوة الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة السابق واللواء دكتوره عزة الجمل مساعد وزير الداخلية لشئون المستشفيات بالانابة عن اللواء فهمي مجاهد مساعد وزير الداخلية للخدمات الطبية والرائد طبيب دعاء سمير الشاهد عدد من قيادات الداخلية، وأطباء متخصصين من قطاع الخدمات الطبية بالوزارة، بالإضافة لعدد من الخبراء.

وتهدف الندوة للحد من ظاهرة التدخين التي تضر بصحة المواطنين، خاصة في ظل انتشار التدخين بين فئات الشباب والأطفال صغار السن، وتخرج الندوة بعدد من التوصيات لمساعدة المدخنين على الاقلاع عنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال