جلسة الحكم على مستشار "مرسي" بقضية "اللجان النوعية"

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة مساعد وزير الداخلية، اللواء علي سلطان مدير الإدارة، في ضبط شخص بسوهاج لقيامه بالإشتراك مع آخر مقيم خارج البلاد بالإتجار في النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.

اقرأ أيضا: استمرار حملات التوعية المرورية أعلى الطرق (صور)

جاء ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

وأكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بجنوب الصعيد قيام كلٍ من جاد . ى . ع – مواليد 1986 - عامل ( يعمل حالياً بإحدى الدول العربية )؛ وعبدالكريم . ع . ع – مواليد 1975 - مقيمان بدائرة مركز شرطة العسيرات بسوهاج بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول أثناء تواجده خارج البلاد وإرسالها للثانى بموجب حوالات دولارية على حسابه بأحد البنوك بسوهاج ،ليقوم بإستلامها وإستبدالها إلى الجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء ،وعقب تحرير سعر الصرف يقوم بإستبدالها من البنوك المختلفة وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة ،فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

بإستدعاء المتحرى عنه الثانى وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع الأول حيث تبين أن حجم تعاملاتهما بالبنوك خلال عام طبقاً للفحص المستندى بلغت ( مليون جنيه مصرى ) وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة؛ و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً