اعلان

محمد سلطان يوجه بسرعة حصر المباني المعمارية بالإسكندرية (صور)

اجتمع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، باللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشئات ذات الطراز المعماري المتميز بالثغر، وذلك لمناقشة أعمالها وما تم الاتفاق عليه والمقترحات المقدمة من اللجنة، وذلك بحضور اللواء هشام شادي، سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام المساعد، ورئيس وأعضاء اللجنة.

ناقش محمد سلطان ، خلال الاجتماع ما قامت به اللجنة من أعمال في تحديد الطراز المعمارية لمائة مبنى تم إرسالهم من جهاز التنسيق الحضاري لتجهيز لوحات بيانات خاصة بهم، حيث تم الانتهاء من تجهيز بيانات 60 مبنى منهم وجاري استكمال بيانات باقي المباني، وسيتم تجهيز بيانات سنة الإنشاء والبيانات المطلوبة للمباني، وذلك لاعتماد القائمة.

كما تم عرض ما تم تجميعه من بيانات خاصة بحدائق الإسكندرية التراثية وتجهيز الخرائط الخاصة بهم ومن أهم هذه الحدائق أنطونيادس والشلالات والمنتزة ورأس التين وسعد زغلول ومحمد علي وأحمد عرابي، وتم الاتفاق على تجهيز ما يمكن إضافته من بيانات لهم.

وأشار المحافظ، إلى أنه عقب الانتهاء من ذلك وإقرارهم حدائق تراثية سيتم عمل دراسة لتطويرهم والحافظ على التراث المعماري لهم والنباتات التراثية والنادرة.

وفي السياق ذاته، تم مناقشة موقف البحث الخاص بالشخصيات التاريخية التي عاشت في الإسكندرية، وقد لفت المحافظ إلى أهمية البحث حول هذه الشخصيات لما كان لها من تأثير في التاريخ السكندري على مر العصور.

وعلى هامش الاجتماع كرم المحافظ، بعض القائمين على العمل التطوعى من المجتمع المدنى في مجال الحفاظ على التراث برئاسة الدكتور إسلام عاصم مدير جمعية التراث والفنون التقليدية بالإسكندرية، وذلك لما بذلوه من جهد على مدار 6 أشهر والعمل في مراجعة بيانات مجلد التراث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب