اعلان
اعلان

اليوم.. السويد تسعي لكتابة التاريخ أمام إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 2018

يستضيف ملعب "سامارا أرينا" مساء اليوم السبت، مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي السويد وإنجلترا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم بروسيا 2018.

ويدخل المنتخب السويدي اللقاء وهدفه مواصلة كتابة التاريخ بمونديال روسيا، حيث أن وصوله لدور الـ8 بالبطولة يعتبر إنجاز كبير لمنتخب السويد الذي تصدر مجموعته التي ضمت كلا من المكسيك وألمانيا وكوريا الجنوبية، وافتتح المنتخب الأصفر مبارياته في البطولة بفوز مستحق علي المنتخب الكوري بهدف نظيف.

وفي الجولة الثانية تلقي المنتخب السويدي هزيمة قاتلة أمام المنتخب الألماني بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحسم تأهله لدور الـ16 بفوز كبير علي المنتخب المكسيكي بثلاثية نظيفة، وتقابل منتخب السويد أمام المنتخب السويسري في الدور ثمن النهائي ونجح في التأهل للدور ربع النهائي والفوز بنتيجة (1-0).

علي الجانب الأخر يقدم المنتخب الإنجليزي أفضل عروضه الكروية في أخر 20 عام تحت قيادة المدرب الكبير جاريث ساوثجيت، حيث تأهل من مجموعته التي ضمت كلا من بلجيكا وتونس وبنما، وافتتح منتخب الأسود الثلاثة مبارياته في البطولة بفوز مستحق علي المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف.

وفي الجولة الثانية حسم المنتخب الإنجليزي تأهله للدور التالي بفوز كبير علي المنتخب البنمي بنتيجة (6-1)، قبل أن يخسر أمام المنتخب البلجيكي متصدر المجموعة بهدف نظيف، وفي دور الـ16 نجح منتخب إنجلترا في إقصاء المنتخب الكولومبي بركلات الترجيح بعد انتهاء نتيجة الوقت الأصلي والإضافي بهدف لمثله بين المنتخبين.

جدير بالذكر أن الفائز من هذا اللقاء سيواجه المنتصر من لقاء كرواتيا وروسيا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل