اعلان
اعلان

لحظة اصطياد "كوبرا" بقرية الثعابين في البحيرة (فيديو وصور)

رصدت عدسة "أهل مصر" لحظة اصطياد كوبرا بقرية منية السعيد بدائرة مركز المحمودية بالبحيرة، وذلك عن طريق 4 صيادين متخصصين في صيد الأفاعي. كما أعرب أهالي قرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة عن غضبهم الشديد من إهمال المسؤولين، وعدم توفير وحدة صحية لتقديم الخدمات الصحية لأهالي القرية بالإضافة إلى عدم وجود شبكة صرف صحي وانتشار القمامة في الشوارع بجوار المنازل. 

وقال إبراهيم سعد زقزوق، أحد أهالي القرية: "إن عملية صيد الكوبرا استغرقت ساعات كثير تصل إلي 5 ساعات تقريبا لصعوبة الوصول اليها لعدم توفر الأدوات الأزمة مع الصيادين". 

وأوضح "زقزوق" أن تم صيد أنثي الكوبرا وهروب الذكر، وعدم الوصول إليها حتي الآن، لافتا إلى أن الصيادين سيقوم بالبحث عنه في يوم آخر قبل قيامه بالانتقام لصيد انثاه. 

وأعرب أهالي قرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، عن غضبهم الشديد من إهمال المسؤولين، وعدم توفير وحدة صحية لتقديم الخدمات الصحية لأهالي القرية بالإضافة إلى عدم وجود شبكة صرف صحي وانتشار القمامة في الشوارع بجوار المنازل. 

وأكد عبده غنيم أحد أهالي القرية في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" على انعدام كافة الخدمات بالقرية سواء خدمات في المجال الصحي أو شبكة الصرف الصحي، قائلًا : " يرضي مين إللي احنا فيه دا، مفيش خدمات صحية ولا صرف صحي ولا طرق صالحة للاستخدام، أهالي القرية بتموت كل يوم بسبب إهمال المسؤولين". 

وطالب المسئولين بضرورة إنشاء وحدة صحية لخدمة أهالي القرية، وهدم المصارف التي تعتبر منبع انتشار الأفاعي و الثعابين داخل القرية، لافتًا إلى أن الصرف الصحي أكبر مشكلة في القرية فهو سبب انتشار الثعابين، حتي الخدمات الصحية غير متوفرة، فأي شخص لو لدغه ثعبان سيموت قبل أن يصل إلى مستشفى مركزية يتوافر بها أمصال. 

وأضاف أحد المزارعين بالقرية في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر" : "حياتنا تحولت لفيلم رعب وخايفين ننزل من بيوتنا لكن أكل العيش مر، لازم ننزل ونزرع علشان نأكل أولادنا وبنرمي أحمالنا على الله بعد فشل كل المحاولات مع المسؤولين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس