اعلان

هشام كمال: الحرب التجارية العالمية وسيلة لتواجد المنتج المصري داخل الأسواق

قال هشام كمال الرئيس السابق لجمعية مستثمري المشروعات الصغيرة بالقاهرة، وأحد رجال المصنعين، إن الحرب العالمية التجارية المعلنة بين أمريكا والصين، قد يكون لها عوامل إيجابية وسلبية على الاقتصاد المصري.

وأوضح كمال، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، من بين الإيجابيات هو أن يكون دور للصناعة المصرية للتواجد بين الأسواق العالمية، وإعطائها الفرصة للمنافسة، ولكن ذلك يحتاج إلى حالة من زيادة القدرة التصنعية، وزيادة الصادرات، ما يعني أن الاقتصاد الوطني قد يشكل نمو أكبر بفعل تلك الحرب.

اقرأ أيضا.. هشام كمال: 30% ارتفاعا في الأسعار بسبب ارتفاع الكهرباء

وأضاف، أن أيضا تلك الحرب قد تتسبب في إحداث عدد من السلبيات، عن طريق خفض معدلات النمو العالمية، ما يؤثر على احتياجات مصر من الورادات المختلفة، حيث أن الاقتصاد العالمي يرتبط ببعضه البعض خلال السنوات الماضية، ولم تعد الحدود تمنع من التقارب التجاري بين بلدان العالم المختلفة.

وأعلنت الولايات المتحدة والصين عن بدأ الحرب التجارية نظرا لتفعيل الولايات المتحدة قرار فرض رسوم جمركية على واردات الصين، لترد بعدها بقليل بكين بفرض رسوم مماثلة على المنتجات الأمريكية، متهمة واشنطن بإطلاق شرارة الحرب التجارية الأوسع نطاقا، وهو ما يثير مخاوف العديد من المحللين، وتأثيره على الاقتصاديات الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأصل والتسريب».. «أهل مصر» تنشر صور امتحاني اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية