وزير الري: نستهدف توفير 7 مليون م3 من مياه السيول في جنوب سيناء (صور)

أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، أن محافظة جنوب سيناء تعيش الآن في أمن مائي على مدار العام، موضحا أن الوزارة تفذت أعمال تستهدف حصاد كميات من مياه السيول تقدر بنحو 7 مليون م3 من المياه فضلا عن شحن الخزان الجوفى.

وأضاف عبدالعاطي أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ عدد من مشروعات أعمال الحماية بجنوب سيناء في 16 موقع بتكلفة إجمالية بلغت نحو 215 مليون جنية وتتضمن 6 بحيرات صناعية وعدد 8 سد و1 حاجز إعاقة وتأهيل وصيانة عدد 2 سد.

وأكد أن أعمال الحماية من مخاطر السيول بجنوب سيناء تسهم بشكل مباشر في توطين البدو والتنمية المستدامة لأهالى المنطقة وحماية المنشأت الحيوية والطرق والمدن من اخطار السيول وحماية خطوط الغاز ومياه الشرب والاتصالا وحماية محطات الكهرباء وميناء نوبيع وطريق النقب وتير وحماية دير سانت كاترين والمقدسات بسانت كاترين وحماية المنشأت السياحية والمختلفة من اخطار السيول وحماية كمائن الشرطة من السيول.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عدد من مشروعات الوزارة الخاصة بأعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظة جنوب سيناء والتى تأتى ضمن بروتوكول الحماية الموقع مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ممثلا فى الشركة الوطنية للمقاولات بمدن نوبيع ودهب وسانت كاترين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً