اعلان

وكيل البرلمان: برنامج الحكومة يعبر عن طبيعة المرحلة التي تعيشها مصر

قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب ورئيس اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة بيان الحكومة والرد عليه، أن البيان تضمن العديد من البرامج التي سبق أن نوه البرلمان إلى أهميتها، ولاسيما محور العدالة الاجتماعية وإعداد شبكة للحماية الاجتماعية، فى الوقت الذى بدأت فيه البلاد إجراءات الإصلاح الاقتصادى خلال الأربع سنوات الماضية..

وأضاف " الشريف"، في كلمة له خلال اجتماع اللجنة الخاصة بدراسة بيان الحكومة، بحضور رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية المنبثقة منها لدراسة محاور البرنامج الحكومى، تأتي أهمية بيان الحكومة، في تدشينه للأولويات التي وجه إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام البرلمان أثناء أداءه اليمين الدستورية مطلع شهر يونيو الماضى، مشيرًا إلى أن فلسفة البيان تعبر عن طبيعة العمل بالمرحلة الحالية، حيث جاء بعنوان "مصر تنطلق".

وشدد " الشريف" على أهمية المهمة المكلف بها اللجنة، وهى دراسة بيان الحكومة واعداد تقرير عنه خلال المدة المحددة لها وهى ١٠ أيام، مشيرًا إلى أن المجلس أحال في ذات الوقت ذات البيان إلى اللجان النوعية لدراسة ما يدخل في نطاق اختصاصها.

وتابع، انتهت اللجنة الخاصة الى تشكيل خمس لجان فرعية لدراسة بيان الحكومة، لافتا الى ان تلك اللجان عقدت عدة اجتماعات بمجرد تشكيلها، تناولت خلال محاور البرنامج الحكومى.

وأستطرد: أن اجتماع اليوم يأتي لمتابعة ما انتهت إليه اللجان لدراستها في اللجنة الخاصة، باعتبارها صاحبة الولاية في دراسة البيان لإعداد تقرير يعرض على المجلس في جلسته العامة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة