اعلان

موعد التقديم في مدارس المتفوقين.. تعرف على المصاريف وخطوات وشروط القبول

ننشر لكم خطوات التقديم في مدارس المتفوقين، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، من خلال الموقع الإلكترونى للأكاديمية المهنية للمعلمين والذي يتيح للطلبة دخول مدارس المتفوقين، وذلك بالنسبة للمعلمين الذين يرغبون فى العمل بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بنظام المأمورية، وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قامت بإنشاء مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، في إطار اهتمامها برعاية الموهوبين في مجالي العلوم والرياضيات من خلال مدارس المتفوقين، نظرًا لحاجة الدولة لزيادة عدد الطلاب المقيدين بالشعب العلمية، لذلك قامت بإنشاء مدارس المتفوقين، بعد اتجاه الكثير من الطلاب للشعبة الأدبية بالثانوية العامة فى مدارس المتفوقين، وحددت الوزارة عدد مدارس المتفوقين يتم التقديم إليها وهى: مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بأكتوبر، ومن ضمن مدارس المتوفقين أيضا مدرسة المتفوقين بالمعادى بالقاهرة، ومدرسة المتفوقين بالإسكندرية، ومدرسة المتفوقين بالإسماعيلية، وشملت مدارس المتوفقين مدرسة المتفوقين بالغربية، ومدرسة المتفوقين بالمنوفية، ومدرسة المتفوقين بالدقهلية، ومدرسة المتفوقين بكفر الشيخ، ومدرسة المتفوقين بأسيوط، وتضمنت أيضا مدراس المتفوقين مدرسة المتفوقين بالبحر الأحمر، ومدرسة المتفوقين بالأقصر، هذا بالإضافة إلى مدارس المتفوقين المزمع افتتاحها فى العام الدراسى 2018- 2019، وهى : مدرسة المتفوقين بالعبور بالقليوبية، ومدرسة المتفوقين بالشرقية، ومدرسة المتفوقين ببنى سويف، ومدرسة المتفوقين بقنا.

مدارس المتفوقين

أما بالنسبة لمصروفات مدارس المتفوقين فكانت كالتالي: "لطلاب المدارس الحكومية 1000 جنيه سنويًا، ولطلاب المدارس الخاصة والدولية 31 ألف جنيه، ولطلاب المدارس الخاصة الذين تقل مصروفاتهم عن 30 ألف جنيه، مبلغ مساوي لما يسددونه للمدارس المقيدين بها".

وفي السطور القادمة نوضح الشروط الواجب توافرها للتقدم لمدارس المتفوقين

اقرأ أيضًا.. مصاريف الجامعات الخاصة.. 70 ألف جنيه لكلية الطب في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. و40 ألف جنيه لكلية الهندسة في الأهرام الكندية

أولا: بالنسبة لمدرسة المتفوقين بعين شمس:

الحصول على مجموع لا يقل عن (252) درجة، وبنسبة تعادل (90%) من المجموع الكلى.

ثانيًا: بالنسبة لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا:

- ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (274,5) درجة بنسبة تعادل (98 %) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب فى هذه الحالة على الدرجات النهائية فى مادة واحدة على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم)

- ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (266) درجة بنسبة تعادل (95 %) من المجموع الكلى ويشترط حصول الطالب فى هذه الحالة على الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم)

ومن جانب آخر أعلن حجازى أنه سيتم عقد اختبارات القبول وفقًا للمخطط الزمنى التالي:

• مدرسة المتفوقين (عين شمس) للطلاب: يُعقد الاختبار يوم الاثنين الموافق 6 من شهر أغسطس من العام 2018م.

• مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM): تُعقد الاختبارات يومى: الثلاثاء، والأربعاء الموافقين 7، 8 من شهر أغسطس من العام 2018م.

• الموعد المحدد لعقد الاختبار لمن لم يتمكن من أداء الامتحان لظروف قهرية: يعقد الاختبار يوم الأحد الموافق 12 من شهر أغسطس من العام 2018م.

ولمزيد من التفاصيل فأنه يمكن الرجوع للموقع الإلكترونى الرسمى للوزارة وذلك عبر الرابط الإلكترونى :http://moe.gov.eg/stem/

وجدير بالذكر أنه سيتم تلقى طلبات الطلاب الراغبين فى التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين عن طريق الموقع الإلكترونى للوزارة عبر الرابطhttp://www.moe.gov.eg.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً