اعلان

قصة فتية الكهف في تايلاند.. كيف تم إنقاذ 12 صبيًا من مسافة 800 متر تحت سطح الأرض؟

الطريقة التي تم بها إنقاذ فتية الكهف التايلانديون

قامت القوات البحرية في تايلاند في عملية إنقاذ تاريخية لإثني عشر صبيا ومدربهم من منطقة خطيرة تبعد 4 كيلومترات داخل كهف امتلأ معظمه بالمياه شمالي تايلاندـ وبدأت العملية التي يشارك فيها 18 غواصًا بعد إبلاغ عائلات الأولاد.

وكان الأطفال ومدربهم يقعون تحت الأرض وعلى بعد مسافة 800 متر تحت سطح الأرض، وهو ما يعادل ضعف ارتفاع ناطحة السحاب الأميركية إمباير ستيت.

وتبدء خطة الإنقاذ، بإخراج الأطفال على مجموعات بحيث يرافق كل صبي غواصان في رحلة بطول 4 كيلومترات محفوفة بالمخاطر حيث سيغوصون في مياه طينية عكرة، وعبر مسارات ضيقة.

وقالت السلطات أن فرق الإنقاذ قد استطاعت سحب كمية كبيرة من مياه النفق من أجل تقليل مسافة الغوص وبالتالي الخطر يقل أيضا، لكنهم في قاموا بسباق الوقت قبل هطول الأمطار وارتفاع منسوب المياه مجددا.

وقام الغواصون باستخدام حبلا خارجيا لإرشاد فتية الكهف إلى طريق الخروج بعد الوصول إلى المنطقة التي يحاصر فيها الأطفال ومدربهم، وتم إعطاء كل طفل أسطوانة من الأوكسجين، بينما يسحبه أحد الغواصين، فيما يتقدم غواص آخر لاستكشاف الطريق عبر حبل الاسترشاد، وينتظر الأطفال بالخارج سيارات إسعاف مجهزة لنقلهم إلى مهبط مروحية تابعة للجيش، لنقل الأطفال إلى المشفى.

وقد ذكرت وسائل إعلام تايلندية أنه تم تقسيم الأولاد المحتجزين إلى أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى أربعة أولاد، بينما تضم ثلاث مجموعات تالية ثلاثة أطفال فقط، وبالفعل نجحت الفرق المكلفة بالإنقاذ في إخراج 4 أطفال من الكهف.

يذكر أن الأطفال قد وقعوا في الكهف بصحبة مدربهم عندما ذهبوا لاستكشاف الكهف يوم 23 يونيو، وحوصر الأطفال بعدما أدت الفيضانات الموسمية إلى ارتفاع منسوب المياه وإغراق معظم ممرات الكهف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً