اعلان

"صناعة البرلمان" تنتقذ برنامج الحكومة: لم يربط التعليم بالتوظيف

عقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد سمير، اجتماعا اليوم الإثنين، لمناقشة برنامج الحكومة بقطاع الصناعة، وقدم سمير لممثلي وزارة التجارة والصناعة عدة ملاحظات على برنامجها ببيان الحكومة.

قال أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة لها عدة ملاحظات منها غياب أبرز التحديات التي تواجه قطاع الصناعة وحلول مشكلاته، بالإضافة إلى أن لم يبرز أهم القطاعات التي سيتم التعاون عليها للحصول على أعلى قيمة مضافة.

وأضاف أن البرنامج لم يتطرق لزيادة القدرة التنافسية للصناعات الثقيلة المصرية ومن ثم عجز الميزان التجاري، كما أنه لم يشر لبناء القدرات الوطنية والتعامل مع مستجدات العصر في ظل حديث العالم عن الثورة الصناعية الرابعة، متسائلا عن روية وزارة الصناعة لهذه الثورة المرتقبة؟".

جاء ذالك خلال اجتماع اللجنة اليوم الإثنين لمناقشة بيان الحكومة في الجزء المتعلق بتنمية الصناعة، بحضور شيرين الصبّاغ ممثل وزارة الصناعة.

وانتقد سمير ضمن توصياته عدم تطوق البرنامج لروية واضحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالاضافة لضعف العلاقات التشابكية للمشروعات الصناعية.

وتابع أنه مازالت الخريطة الصناعية تعاني من خلل وقصور في التطبيق، مشيرا إلى خلو البرنامج عدم ربط التعليم بالتوظيف وملائمة الخريجين لسوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة