اعلان

"الزراعة": الاتفاق مع "منتجي الدواجن" لإنشاء شركة لشراء الذرة الصفراء وفول الصويا من الفلاحين (فيديو)

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تعمل بكافة طاقاتها من أجل تحسين وزيادة الدواجن في مصر، وهناك عائق وهو تجميع محصولي الذرة الصفراء والفول الصويا من المزارعين، وأن الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، اتفق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على إنشاء شركة تتعاقد مع المزارعين لشراء محاصيل الذرة الصفراء وفول الصويا وتوفير المعدات والمجففات اللازمة، وأوضح حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الشركة مهمتها تجميع الذرة الصفراء وفول الصويا من المزارعين، لتكون متواجدة طوال العام، وحتى لا نلجأ إلى استيراد مدخلات إنتاج صناعة الدواجن والمحاصيل من الخارج، لترجع الفائدة في النهاية إلى المصريين.

"الزراعة" و"منتجي الدواجن" يبحثان النهوض بالإنتاج الداجني

وأكد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن المستوردين سيتجهون إلى شراء محاصيل الذرة الصفراء والفول الصويا من الفلاحين المصريين في حال وجود محاصيل تكفي للدواجن، لأنه في الغالب سيكون سعر التكلفة منخفض بدلا من استيرادها من الدول الخارجية.

بالمستندات.. فضيحة "الفراخ المجمدة".. إعدام واختفاء دواجن بـ 2 مليار جنيه بعد انتهاء صلاحيتها.. وتورط قيادات في التموين و"القابضة للصناعات الغذائية"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً