تعرفي على طريقة عمل قدرة قادر (صور)

تعد كيكة "قدرة قادر" من الحلويات الشهية التي تميز المطبخ الشامي عما سواه، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وترجع تسمية قدرة قادر بهذا الاسم لأن المكونات توضع فيها بشكل عشوائي وعندما تدخل الفرن تخرج جميع مكوناتها متساوية، وفيما يلي طريقة عمل قدرة قادر.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل البطاطس المحشية باللحمة المفرومة (صور)

مقادير قدرة قادر:

- كوبان سكر

- 2 ملعقة كبيرة ماء وبعض عصير الليمون

- 4 بيضات

- ملعقتان صغيرة فانيليا سائلة

- 4 أكواب لبن

- كوب ونصف دقيق

- 4 بيضات

- كوب زبدة 

- ملعقة كبيرة بيكنج باودر

طريقة تحضير قدرة قادر:

1 - سخني الفرن الى درجة حرارة متوسطة وجهزي قالبي كيك أحدهما كبير والآخر متوسط.

2- لإعداد الكراميل، ضعي قالب الكيك المتوسط على النار وضعي السكر والماء والليمون والفانيليا لإعداد الكراميل واجعلي لونه أقرب للبني، ثم ارفعيه من على النار ودعيه يبرد قليلًا.

3- لإعداد الكريم، ضعي 4 بيضات ونصف كوب من السكر وملعقة صغيرة فانيليا سائلة و3 أكواب لبن بالخلاط حتى يمتزجوا.

4_لإعداد الكيك، ضعي المكونات السائلة في الخلاط أو اخفقيها بمضرب البيض، ثم اخلطي المكونات الجافة كالدقيق والباكينج باودر ثم أضيفيها بقدر قليل مع الخفق بمضرب البيض الكهربائي أو اليدوي. بعد وصول الخليط إلى السمك المناسب للكيك ضيفي الخليط في نفس الصينية وسط سائل الكريم كراميل.

5_ضعي القالب المتوسط داخل القالب الكبير واملئي الفراغ بينهما بالماء (حمام ماء) ثم ضعي القالبين معًا في الفرن.

6_اتركيها ساعة إلا ثلث في الفرن، ثم تأكدي من نضج الكيك والكريم كراميل بإدخال سكين والتأكد من ذلك إن خرجت السكين نظيفة، أو اتركيها 5 دقائق أخرى.

7_اتركيها لتبرد تمامًا ثم اقلبيها في قالب تقديم وستجدين أن الحرارة قد فصلت المكونات باختلاف كثافتها إذ ستجدين الكيك عبارة عن طبقتين الكيك في الأسفل ويعلوه الكريم كراميل. وهذا تحديدًا هو سبب التسمية، ويفضل تناول قدرة قادر باردة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً