اعلان

تحفيل المصريين على قرار تحية العلم بالمستشفيات.. هيرجعونا لطابور الصباح (فيديو وصور)

أثار القرار الذي اتخذته وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، حول إقامة تحية العلم بالمستشفيات جدل كبير بين المصريين عامة ورواد السوشيال ميديا بشكل خاص.

ورغم ازدياد حدة الأزمة إلا أن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أكد أن النشيد الوطني سيعزف في تمام الساعة الثامنة صباحًا، عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفيات، وأنه لن يتم التراجع عن قرار آداء تحية العلم بالمستشفيات، وأوضح أن الهدف الرئيسي من إقامة تحية العلم بالمستشفيات هو تعزيز قيمة المواطنة لدى الأطباء.

اقرأ أيضًا.. اليونان تعثر على أقدم جزء من أسطورة البطل أوديسيوس

تعليقات المصريين الساخرة حول آداء تحية العلم بالمستشفيات

يتميز الشعب المصري بروح الفكاهة، حيث استقبل قرار وزارة الصحة حول آداء تحية العلم في المستشفيات بشكل ساخر، وأطلقوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سيل جارف من التعليقات الكوميدية ونشروا صورا لمجموعة من الأطباء اللذين يمارسون وصلة رقص وكتبوا عليها أن هذا الشكل سوف يصبح موجود بكل مستشفيات مصر.

كما تفننوا أيضًا في تأليف الأناشيد التي سيغنيها الأطباء فيما وصفوه بـ "طابور الصباح"، ومنها "لا سرنجات ولا قطن ولا شاش، تحيا تحيا تحيا، معندناش حاجه ببلاش، تحيا تحيا تحيا"، وأيضًا "بلادي بلادي بلادي لكي حبي وفؤادي.. أديك فالدم بلازما أديك بخاخة فالأزمة"، وغيرها.

كما وضع البعض تصور لطابور الصباح بالمستشفيات حيث قال أحدهم: "هل صحيح قرار إذاعة النشيد الوطني وتحية العلم بالمستشفيات؟؟؟، هل ده معناه أن كل قسم هيقف طابور ولا مفيش طابور، يا سلام النظام حلو مفيش كلام الدكتور محمد فرج يقف على الفصل وكل اثنين دكاترة وقفين جمب بعض والأستاذ خير علام ماسك الاكسلفون والإدارة بتدور الطابور ومس الانفكشن كنترول بتبص على الأظافر، والدكتور اللي يتأخر يتذنب على سور المستشفى بعدين يستدعوا ولي أمره، وكل واحد معاه الزمزمية وسندوتشاته، النظام جميل مفيش كلام"، كما أطلقوا أيضًا عدد من الفيديوهات التي تعبر عن سخريتهم من أداء تحية العلم بالمستشفيات.

استياء المصريين من قرار تحية العلم في المستشفيات

لم تكن جميع التعليقات حول آداء الأطباء تحية العلم في المستشفيات ساخرة، بل استاء عدد كبير من هذا القرار، حيث نشروا صور لبعض المرضى اللذين لا يجدون مكان يتلقون فيه العلاج، وعاتبوا المسئولين على التقكير في هذه الأمور السطحية، ودعوهم للتفكر في حلول لهؤلاء قبل أن يسبقهم الموت، ومن هذا ما ذكره أحدهم قائلًا "سؤال للسيدة وزيرة الصحة، ياترى السلام الوطنى هايعزز الانتماء عند الأم دى ولا لو وفرتوا سرير وحامل محاليل هايكون أفضل، اعتقد الست دى بتلعن اليوم اللى كانت فيه مصرية وتحت حكمكم".

تعليق المشاهير على آداء الأطباء تحية العلم بالمستشفيات

لم يقتصر الأمر على عامة الناس فقط، بل عبر البعض عن رأيهم في هذا الأمر، فظهرت الإعلامية دينا زاهر، خلال برنامجها على قناة "سي بي سي"، لتدلي برأيها في هذا الأمر قائلة بضرورة وجود تحية العلم في المستشفيات وإذاعته على غرار التي تقام بالمدارس، وحلل البعض كلامها على أنه سخرية، في حين أخذه البعض الآخر على أنه نوع من أنواع "التطبيل".

كما غرد الإعلامي عمرو أديب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "هى الناس صابره ومستحمله ومستنيه الفرج والتأمين الصحى وتحسن حال المستشفيات ليه بقى نستفزهم ونحسسهم اننا مش مهتمين بالهم الصحى وقاعدين نهزر ومش فارق معنا العلاج وكل الانجاز والتغيير بالنسبه لوزيره جديده هو السلام الوطنى.. في بعض الاحيان ينجح مسئول ما في هدم انجاز دوله في لحظه".

 الجدير بالذكر أن قرار اقامة تحية العلم في المستشفيات قد اتخذته وزارة الصحة أمس الثلاثاء، حيث فوجىء الناس بأن المتحدث باسم وزارة الصحة يؤكد على تطبيق هذا القرار ابتداءًا من اليوم، وقد سخر عدد كبير من الناس من هذا الأمر ويأتي على رأسهم الدكتور أحمد العرجاوي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، حيث قال "والله الأمور لا تحتمل أي شيء من المظاهر التي لا ترتبط بالعمل التنفيذي بأي صلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث الرئاسة: قمة مصرية صينية ببكين اليوم