اعلان

"بيطري البحيرة" يكشف حقيقة انتشار مرض "الجلد العقدي" (فيديو)

أكد الدكتور حسنى عباسي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة، أن حالات الإصابة التي ظهرت بالمحافظة ظاهرة فردية و تم اتخاذ اللازم، مشيرا إلي أنه لا يوجد أى بؤر لأمراض وبائية سوى بؤرة واحدة لمرض الجلد العقدي بناحية نجع بنى سلامة بوادي النطرون، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية وتحصين 10 كيلو بنطاق البؤرة.

وأوضح عباسي، في تصريح خاص لـ أهل مصر، أن ظهور حالات الإصابة بالفيروس الجلد العقدي بين المواشي نتيجة عدم قيام أصحابها بعملية التحصين في المواعيد المحددة الحملات التي تقوم بها المديرية بجميع المناطق بدائرة المحافظة.

وأكد حسني أن هناك غرفة عمليات بمبنى مديرية الطب البيطري لمتابعة و تلقي الشكاوي المقدمة من المواطنين بالإضافة إلى تشكيل لجنة للفحص الدوري داخل القري وإجراء التحصين الازم الماشية.

ووجه عباسي رسالة للمواطنين بالحزم في التعامل مع المرض من خلال سرعة التواصل مع مديرية الطب البيطري فور ظهور المرض في الماشية، لافتاً: " في مزارعين كتير مجرد ما تعرف ان في مرض منتشر بتتوهم بتخاف أن المرض يوصل عندها بتتواصل معانا ولكن البلاغ بيقيم انه غير صحيح ويضيع وقت ممكن غيره يستفاد بيه، ياريت يكون فيه جديه في الموضوع".

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً