وزير التنمية المحلية: مكافحة الفساد تأتي علي رأس أولويات الوزارة

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين الوزارة وكافة الوزارات المعنية بالحكومة والمحافظات لتحسين مستوي كافة الخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق رضاهم عنها.

وأشار الوزير إلى أن مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله تأتي علي رأس الملفات التي يعمل عليها وسيتم محاسبة كل من يتجاوز وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى أى واقعة، مشيراً إلى وجود تعاون وتنسيق مستمر بصورة يومية مع كافة الأجهزة الرقابية المعنية في هذا الشان.

اقرأ أيضًا..وزير التنمية المحلية يجتمع مع وفد من البنك الدولي

وشدد وزير التنمية المحلية على أنه سيقف شخصياً مع المخلصين والشرفاء والذين يقومون بأداء أعمالهم بتفانى وجدية بالإدارة المحلية.

وأضاف الوزير خلال لقائه مجموعة من الصحفيين المعتمدين لدى الوزارة بحضور عدد من القيادات أنه يتم التنسيق حالياً مع المحافظات وبعض الوزارت المعنية لإتخاذ عدد من الخطوات للسيطرة على أسعار السلع الأساسية للمواطنين وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين وعدم المغالاة من قبل التجار فى الأسعار كما سيتم إنشاء أسواق بصورة منتظمة فى القرى والمدن وبمواعيد ثابتة كما ستكون الأسواق الجديدة قريبة من المزراعين لتقليل نسبة تكاليف نقل الخضروات والفاكهة وكذلك هامش الربح.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيتم مطالبة كافة التجار بوضع تسعيرة على المنتجات التى يقومون ببيعها وسيتم محاسبة الغير ملتزمين بذلك ومراجعة تلك التسعيرة من التكلفة الفعلية للسلع .

وأشار الوزير إلى أن هناك منافذ ثابته ومتحركة تابعة لعدد من الوزارات بالدولة منها منافذ آمان التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ القوات المسلحة والتى تقوم ببيع السلع بأسعار مخفضة عن مثيلتها فى الأسواق .

وشدد اللواء محمود شعراوي علي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل والتعاون مع مجلس النواب لتحقيق التكامل والتجانس المطلوب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتقديم أفضل خدمة للمواطنين بكافة المحافظات لان هذا ما تسعي إليه الحكومة.

وأضاف اللواء محمود شعراوى أنه قام بزيارة الى مجلس النواب وحضر اجتماع للجنة الإدارة المحلية خلال الفترة الماضية ويستقبل بصورة يومية أعضاء مجلس النواب فى مكتبه وقال أنه أكد خلال لقاءاته أن هناك شراكة بين الوزارة وأعضاء المجلس لأن النائب هو العين الواقعية للشعب والحكومة في المحافظات مضيفاً ان النواب ينقلون بنظرة واقعية كافة الشكاوي والمشاكل الخاصة بالمواطنين في المحافظات خاصة انهم يتواجدون بين المواطنين ويقومون بجولات في دوائرهم .

وشدد الوزير على اهتمامه بالتواصل المستمر مع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والرأي العام بصفة عامة حول مختلف الملفات والقضايا المطروحة والمصارحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً