وزارة الصحة: إطلاق اسم العالم عادل محمود على أكبر مصنع للأمصال بالشرق الأوسط

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إطلاق اسم العالم الراحل الدكتور عادل محمود رائد علم اللقاح، على أكبر مصنع لصناعو اللقاح والأمصال في الشرق الأوسط، تكريما له على ما قدمه لمصر والعالم أجمع.

وقالت الدكتورة هالة زايد، خلال كلمتها بحفل تكريم وتأبين العالم الراحل، إن حرصها على المشاركة في الحقل، تكريما لما قدمه الدكتور عادل محمود، في خدمة العالم، وما قام به من تطوير أبحاث اللقاحات والأمراض المعدية، وحرصه الدائم على توفير وتقديم لقاحات للعالم أجمع.

اقرأ أيضا.. برلماني: السلام الجمهوري ركن أساسي في بناء مؤسسات الدولة

وأكدن وزيرة الصحة، أن مصر فخورة بالدكتور عادل محمود، مشددة على أن حفل التكريم جاء تكليلا لجهوده التي بذلها خلال مشواره في العمل البحثي والأكاديمي مضيفة، أن مصر لا تنسى فضل أبنائها.

ويشارك في فعاليات تكريم الدكتور الراحل عادل محمود رائد أبحاث اللقاحات والأمراض المعدية، المقام بمقر الشركة القابضة للمستخضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وزيرتي الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

وكان الراحل عادل محمود، رائدًا في المجال الأكاديمي، وأبحاث تطوير الطب الحيوي، والسياسة الصحية العالمية، وتركزت مساهماته الرئيسية في مجالات العلوم والصحة العامة، ودراسة أمراض المناطق المدارية، وخاصة العدوى الطفيلية، وعمل «محمود» رئيسا لمركز اللقاحات في كبرى الشركات الأمريكية من عام 1998 حتى عام 2006، وأشرف على إنتاج وتسويق العديد من اللقاحات التي حققت تقدمًا كبيرًا في الصحة العامة، ومن ضمنها لقاح يمنع عدوى فيروس الروتا القاتل الذي يسبب الإسهال عند الرضع

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً