وزيرتا الهجرة والصحة تشهدان إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للعالم عادل محمود في "فاكسيرا"

أزاحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لصناعة الأمصال واللقاح "فاكسيرا"، وأسرة العالم الراحل عادل محمود، ماليوم الخميس، الستار عن اللوحة الجدارية الخاصة بالدكتور الراحل بمقر الشركة.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، خلال إزاحة الستار، إلى أن اللوحة لتخليد اسم وذكرى الدكتور العالم عادل محمود، لما قدمه من إسهامات جليلة في مجال تطوير واكتشاف الأمصال واللقاحات.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن اللوحة الجدارية تأتي في إطار تقدير الدولة المصرية والقيادة السياسية للعلماء المصريين بالخارج، موضحة أن الدولة تهتم بالعلماء من خلال سلسلة "مصر تستطيع" وهو ما يعكس توجيهات القيادة السياسية.

وشارك في فعاليات تكريم الدكتور الراحل عادل محمود رائد أبحاث اللقاحات والأمراض المعدية، المقام بمقر الشركة القابضة للمستخضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وزيرتي الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

اقرأ أيضًا..وزيرة الهجرة تجتمع بممثلي الحكومة للاستعداد لمنتدى المصريين بالخارج

وكان الراحل عادل محمود، رائدًا في المجال الأكاديمي، وأبحاث تطوير الطب الحيوي، والسياسة الصحية العالمية، وتركزت مساهماته الرئيسية في مجالات العلوم والصحة العامة، ودراسة أمراض المناطق المدارية، وخاصة العدوى الطفيلية، وعمل «محمود» رئيسا لمركز اللقاحات في كبرى الشركات الأمريكية من عام 1998 حتى عام 2006، وأشرف على إنتاج وتسويق العديد من اللقاحات التي حققت تقدمًا كبيرًا في الصحة العامة، ومن ضمنها لقاح يمنع عدوى فيروس الروتا القاتل الذي يسبب الإسهال عند الرضع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً