اعلان

"من شاب مستهتر إلى داعية ديني".. ما لا تعرفه عن دنجوان الجميلات معز مسعود (صور)

استطاع معز مسعود أن يلفت انتباه الجمهور من المسلمين وذلك بعد برنامجه "الطريق الصح" و "خطوات الشيطان"، ذاع صيت معز مسعود في فترة قصيرة وأصبح أحد أشهر الدعاة الاسلاميين حيث أصبح من أكثر خمسة دعاة مؤثرين في العالم الإسلامي وفقًا لمجلة الإيكونوميست، كما أن معز مسعود عضو في مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي كما أنه باحث في علاقة علم النفس بالدين في جامعة كامبردج بالمملكة المتحدة. كان بدايت معز مسعود حينما قدم برنامجين باللغة الإنجليزية الأول "الأمثال في القرآن"، والثاني "درجٌ إلى الفردوس"، على قناة اقرأ الفضائية بين عامي 2002 و2006، وحصل البرنامجان على ردود فعل حماسية جدًا بسبب أنهما خاطبا مسلمي الغرب الذين يعانون من أجل فهم وتطبيق الإسلام بأصالته الموروثة في صورة معاصرة.

أما في شهر رمضان عام 2007 كان له البرنامج الأول باللغة العربية الطريق الصح والذي توبع من قبل الملايين من المشاهدين و الذي تم تصويره في خمس مدن عربية و أوروبية و هو الأمر الذي لم يحدث مثله في أي برنامج ديني من قبل، و قد ناقش الداعية معز مسعود خلال حلقات البرنامج مشكلات مهمه خاصة بالشباب منها المخدرات وشرب الخمور وعلاقات الفتيات والشباب كما ناقش لمشكلة المثلية والشذوذ الجنسي وقد حظى البرنامج بمشاهدة الكثيرين وكان نجاح معز مسعود في أولى تجاربه في الإعلام لدعوة الشباب للتمسك بدينهم في ظل الحياة المعاصرة.

- حب معز مسعود للموسيقى 

وقد كان معز مسعود موهوبآ في الموسيقى وقد سيطر عليه حبه للموسيقى حتى أصبح عازفآ للجيتار كما كان يعيش حياته مثله مثل كثير من الشباب في فترات المراهقة ، ثم كانت البداية عندما توفى 6 من أصدقائه المقربين بشكل متوالي في نفس العام ثم جاء بعد ذلك مرضه حيث أصيب بورم كان لابد من إستئصاله ثم جاء بعد ذلك تعرضه لحادث سير بعدما قضى ليلة رأس السنة و قام بالعديد من الفواحش و المعاصي فكانت من هنا البداية حيث يقول " أنه قد سمع صوت بداخله يحذره لكي يعود إلى الله تائبًا".

- حياة معز مسعود في نيويورك 

و قد حصل معز مسعود على بكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في القاهرة في يوليو 2000 ، كما حصل على ماجستير في الدراسات الدينية و علم اللاهوت من جامعة كامبردج و كان ذلك لنيل درجة الدكتوراه .

وقد قام معز مسعود بعد تخرجه بقضاء شهر رمضان عام 2002 مع جالية إسلامية بمدينة نيويورك الأمريكية و قد كان يحاول القيام بترجمة القرآن الكريم للمسلمين غير المتحدثين باللغة العربية، و بعد أن وصل أحد تسجيلاته في هذا المسجد إلى راديو و تليفزيونART كان قد وقع عليه الإختيار للإتفاق معه لتقديم برنامج باللغة الإنجليزية للمسلمين في الغرب.

ولقد كان للحب نصيب في قلب الداعية معز مسعود مثله مثل كثير من الشباب في مثل سنه لهم الحق في الحب و في إختيار شريكة الحياة فقد كان الحب في حياته أساسيآ لا يمكن ال|إستغناء عنه و كان كثيرآ ما يدعو الله أن يرزقه بفتاة تشبهه حتى إستجاب له الله و رزقه الزوجة الذي كثيرآ ما تمناها و كان حفل زفافهم في إبريل 2003 .

- زواج معز مسعود من بسنت نور الدين

فجر معز مسعزد مفاجأة من العيار الثقيل في سبتمبر 2017، حيث فاجأ جمهوره بعقد قرآنه على بسنت نور الدين المرشدة السياحية التي عرفت من خلال حملتها للتعريف بآثار مصر حيث إشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مجموعة من الفيديوهات نشرتها عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" ألقت خلالها الضوء على أشهر الأماكن السياحية في مصر، وتتميز بتقديم معلومات يعرفها المشاهد لأول مرة عن تلك الأماكن و قد كان الداعية معز مسعود من أشد المعجبين بها و بالعمل الذي تقوم به و من أبرز المدافعين عنها حيث كتب في تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر " جميل أن تعيد اكتشاف تاريخ بلدك وجمالها نتيجة جهد يستحق الاحترام.. سعيد بفيديوهات بسنت نور الدين عن مصر".

- انفصال معز مسعود عن بسنت نور الدين

ليأتي بعد ذلك خبر إنفصالهما في شهر مارس 2018 عقب زواجهما ب 6 شهور فقط حيث نشرت المرشدة السياحية عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك" قائلة : "هي الحياة كده قدر بيسوقنا لقدر.. ربنا قدّر واداني شُهرة في فترة قصيرة، بعدها قابلت قَدَري الآخر وهو منفصل عن زيجته الأولى من فترة وتزوجنا.. لكن في الآخر الدنيا دنيا والأشياء ليست دائما تبدو كما نتمنى.. الحمد لله تم انفصالي مؤخرًا".

موضحة أن السبب الرئيسي وراء الإنفصال كان عدم الإنسجام بينها و بين الداعية وعدم تفاهمهم مشيرة ببعض التلميحات إلى أنه لا يزال لم ينفصل عن زوجته السابقة، على عكس ما صرح به الداعية عند زواجه من المرشدة السياحية من خلال مكتبه الإعلامي أنه قد انفصل رسمياً بالطلاق عن زوجته الأولى.

- تأسيس شركة إنتاج 

وقد قام معز مسعود بتأسيس شركة دعاية ناجحة وبدأ مشواره المهني في الإنتاج الإعلامي فور تخرجه، وقد تناولت تجربته الأولى في إخراج فيلم وثائقي مدته 15 دقيقة حاجتنا في هذا العالم إلى التفاهم المشترك بين أصحاب الديانات المختلفة وتم مشاهدة الفيلم أكثر من نصف مليون مشاهدة عبر شبكة الإنترنت، لنجد أن تلك الشركة كانت السبب الرئيسي في زيجته الثالثة من الفنانه شيري عادل.

- ارتباط معز مسعود وشيري عادل 

وفوجئ كلآ من جمهور الفنانه شيري عادل و متابعي الداعية معز مسعود بأنه يعلن زواجه منها يوم الأربعاء الموافق 11\7\2018 و يذكر أن الداعية و الفنانه كان أول تعامل بينهما من خلال مسلسل السهام المارقة التي شاركت في بطولته الفنانه شيري عادل و شريف سلامة وهاني عادل ووليد فواز الذي عرض في رمضان 2018 و كان من إنتاج شركة الداعية معز مسعود و قد كشف المكتب الإعلامي لمسلسل السهام المارقة عن زواج الداعية والفنانة حيث قال إن معز مسعود وشيرى عادل تزوجا من عدة شهور بعد انفصال مسعود عن زوجته السابقة المرشدة السياحية بسنت نور الدين.

ولا يزال يستكمل الداعية المصري مشواره مع الدعوة من خلال عدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية كما يفكر في تقديم جزء جديد من مسلسل السهام المارقة و الذي تشارك في بطولته زوجته شيري عادل ليواجه العديد من الأفكار الجديدة بعد موت أغلب أبطال الجزء الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا