اعلان

التفاصيل الكاملة عن الانفجار بمحيط مطار القاهرة وإصدار المتحدث العسكري بيانا عاجلا عن الحادث

انفجار بمحيط مطار القاهرة

فوجئ أهالي منطقة شيراتون مساء يوم الخميس، بسماع دوي أنفجار بالقرب من مطار القاهرة، الأمر الذي دفع بعضهم لنشر فيديوهات وصور لألسنة النيران والأدخنة، وزعم أنها تندلع من مطار القاهرة، على الفور هرعت سيارات الإطفاء إلى منطقة شيراتون، لإخماد الحريق الضخم.

وتبين أنه بأحد المصانع بالقرب من مطار القاهرة، وأنه لا تأثير على حركة الطائرات بالمطار، بحسب تصريح شركة مصر للطيران، الذي جاء عقب دقائق من انتشار نبأ "حريق بمطار القاهرة"، مؤكدة خلاله انتظام رحلات الطيران وفقًا للتوقيتات المحددة، كما أصدر العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، بيانًا ليوضح من خلاله تفاصيل الحادث.

كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق ضخم بأحد المنشآت بالنزهة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وشاهد المواطنون في مصر الجديدة وأيضًا مدينة الرحاب، ألسنة اللهب تتصاعد في السماء، وهرعت سيارات الإسعاف باتجاه الحادث قرب الباب 14 في مطار القاهرة. 

ولم يستغرق نبأ الانفجار دقائق حتى أصدر المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، بيانًا أوضح خلاله سبب الإنفجار، قائلًا: "نظرًا لارتفاع حرارة الجو حدث انفجار فى أحد مخازن شركة هيليوبلس للصناعات الكيماوية، وهرعت سيارات الإطفاء منذ قليل إلى منطقة النزهة، لإخماد حريق ضخم أعقبه انفجار بأحد المصانع، اليوم الخميس، بعد نشوب حريق ضخم بأحد المنشآت بالنزهة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة".

وقال مصدر بالحماية المدنية، أن قوات الدفاع المدني بالتعاون مع الأجهزة المعنية، تمكنت من السيطرة على الحريق مضيفًا أن القوات تقوم بعمليات تبريد للخزانات المحترقة خشية تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد زيادة شكاوى المواطنين.. الكهرباء تقترح على البترول خفض مدة التخفيف لساعة واحدة