"أهل مصر" تحاور الأول مكرر علمي علوم بالثانوية العامة 2018 في سوهاج

"أهل مصر" تحاور الأول على الثانوية العامة
"أهل مصر" تحاور الأول على الثانوية العامة

أكد الطالب يوسف محمد محمود عبدالمجيد، 19 عامًا، الحاصل على المركز الأول مكرر علمي علوم بمجموع 409.5 درجة، بمدرسة الشهيد الحسيني ابو ضيف بمركز طما، ويقطن شارع بين الجناين بقرية سلمون بمحافظة سوهاج، أنه سعيد جدًا بما حصل عليه ولم يتوقع أن يكون من أوائل الجمهورية إطلاقًا .

_ كيف وصلت للمركز الأول على مستوى الجمهورية

أكد يوسف أنه تعب كثيًرا للحصول على الدرجات التي مكنتة من حصد المركز الأول على مستوى الجمهورية بالقسم العلمي علوم بمجموع درجات بلغ 409.5 درجة، وأن ذلك الفضل لله سبحانه وتعالي وأن الله سخر له أبويه اللذين قدما ما فى وسعهما من أجل تهيئة المناخ المناسب للاستذكار، و"لا انكر فضل باقي أسرتي التي ساعدتنى كثيرًا في الاستذكار أو على الأقل تهيئة المناخ لذلك".

_ من القدوة الحقيقية لك؟

القدوة الحقيقية لي هي صديقي الدكتور عمر، وصديق عمري الذي أرشدني كثيًرا وساعدني في الاستذكار كثيرًا ولم يتأخر يومًا ما في مساعدتي وكان يسترجع معي الامتحانات يوميًا إن لم يكن وجهًا لوجه فيكون عبر الهاتف، لذلك اتقدم بخالص الشكر لصديق عمري واتمنى أن يسعده الله ويمكنه من تحقيق آماله وأحلامه وأراه عالم وطبيبًا مشهورًا ويجازيه الله عني خيًرا.

_ ما وجهة نظرك في الدروس الخصوصية ومدى أهميتها للطالب؟

لم اعتمد عليها الاعتماد الكلي حتى لا أضيع وقتي، ولكني في بداية العام تلقيت دروسًا في الكيمياء والفيزياء والاحياء واللغة الأجنبية الاولى "الانجليزي" ولكن فى اخر العام اخذت بعض المراجعات فى بعض المواد مثل اللغة الاجنبية الثانية "الفرنسي " واللغة العربية.

_ حدثنا عن دور الأسرة في وصولك للمركز الأول على الجمهورية؟

دور كبير جدًا لا ينكره أحد فكان والديا وإخوتي يساندوني كثيرًا وخصوصًا خلال فترة المساء، كانت والدتي تخدمني وتقدم بعض المشروبات والوجبات الخفيفة لي، وإن لم تكن فأختي أو أخى الأصغر، أما والدي فذلك الرجل الطيب الذي أنعم الله به علينا نحبة كثيًرا ويرعانا كثيرًا لدرجة أنني لو ذاهب لأحد الدروس كان يستقل دراجته البخارية ويوصلني ثم ينتظرني ليعود بي للمنزل، لذلك لن استطيع مهما قدمت من طاعة لهم أن أوفي حقهم عليا.

_ هل توقعت يومًا أن تكون الأول على الجمهورية؟

إطلاقًا.. آخر توقعاتي أن أكون ضمن أوائل المحافظة كعادتي في المراحل السابقة، حيث حصلت على المركز الأول في الابتدائية على مستوى المحافظة، وحصلت على المركز الثاني في الإعدادية على مستوى المحافظة.

_ كم لك من الاخوة؟

لي من الأخوة 3 منهم بنت حاصلة على كلية تمريض وأخ يدعى يحيى محمد محمود، حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال ، وأخ أصغر بالابتدائية.

_ ما الرسالة التي ترغب فى توجيهها لأخيك الأصغر في التعليم؟

اقول له اجتهد كثيرا حتى تتمكن من الحصول مثلى على درجات كبيرة تمكنك من الترتيب على مستوى الجمهورية، وسأقدم لك كل ما بوسعي من دعم.

ورد أخيه قائلًا: "اقول لأخي ألف مبروك ويارب اشوفك دكتور كبير قد الدنيا ونفرح بيك كمان وكمان وشكرًا ليك رفعت راسنا كتير بين الناس".

_ هل تدخل كلية الطب؟

لا لم يكن هذا حلمى فقط بل ذلك بداية حلمي، حيث أرغب أن أكون نافع لبلدي وأقدم لها شيء يساهم في التقدم مثل ابتكار أو اختراع ينهض بالبلد.

_ فيما ستكمل مسيرتك التعليمة بالتعليم بالجامعات الخاصة أم الحكومية؟

سأكمل مسيرة تعليمي بالجامعات الحكومية كما بدأت في المدارس الحكومية، وهي لا تختلف كثيًرا عن الجامعات الخاصة، ولكن الاجتهاد ما يفرق بين الطالب والآخر وليس الجامعة.

_ ما رأيك في الكتاب المدرسي؟

الكتاب المدرسي أفضل من الكتب الخارجية لأن الكتب الخارجية تتطرق بك إلى تفاصيل أخرى ولكن الكتاب المدرسي لا يتطرق ومباشر.

_ هل كنت تذهب للمدرسة؟

نعم كنت أذهب للمدرسة وأواظب على الحضور وأفادني كثيرًا جدًا، وأقدم الشكر لأساتذتي بالمدرسة وأخص مدرس اللغة العربية على وجه الخصوص وكل من ساهم فى نجاحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً