اعلان

"الصحة": خروج 42 مصابا في حادث قطار البدرشين

حادث قطار البدرشين

أعلن الدكتور أحمد محيي، مساعد وزير الصحة لقطاع الطب العلاجي، خروج 42 من مصابي حادث قطار البدرشين، الذي وقع أمس الجمعة، والذي أسفر عن إصابة 58 شخصا نقلوا إلى مستشفيات الحوامدية العام والبدرشين العام والعجوزة والهرم ومستشفى هيئة السك الحديد، ومعهد ناصر.

وأضاف محي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن أغلب الإصابات التي وقعت طفيفة وتعددت بين سحجات وكسور وحروج قطعية خفيفة، مشيرا إلى أن الحالات التي خرجت من المستشفيات حتى الآن والبالغ عددهم 42 حالة تم التأكد من سلامتهم وتلقيهم العلاج اللازم قبل خروجهم.

وأوضح مساعد وزير الصحة لقطاع الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن هناك 16 مصابا يتلقون العلاج وتحت الملاحظة الطبية، مضيفا أن هناك حالة واحدة بمستشفى البدرشين، وحالتين بمستشفى هيئة السكة الحديد، و3 بالهرم، و4 حالات بمستشفى العجوزة، و6 أخرون يتلقون العلاج في معهد ناصر.

وكشف الدكتور أحمد محي، عن موعد خروج باقي المصابين في حادث قطار البدرشين، قائلا: "ستخرج أغلب الحالات الباقية خلال يوم أو يوميان على الأكثر، بعد تلقيهم العلاج اللازم والإطمئنان عليهم، نظرا لأن أغلب الإصابات خفيفة وطفيفة ولا تحتاج إلى البقاء في المستشفى لفترات طويلة".

وكان قد وقع حادث قطار أمس الجمعة، بمنطقة المرازيق التابعة لمركز البدرشين جنوب محافظ الجيزة، أسفر عن إصابة 58 شخصا، دون وفيات، نقلوا لعدة مستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، المصابون بمستشفتي الهرم والعجوزة، لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً