اعلان

دعاة السبوبة "سكين" في ظهر الأمة.. واحد "زير نساء" والتاني "يعبد المال"

على الرغم من أن مجتمعنا الشرقي المتحفظ، يمتلك الكثير من الدعاة الإسلامين الذين لهم باع كبير في تصحيح المفاهيم وخدمة الدين دون أي مقابل، لكن هناك البعض يستغل لقب "داعية"، في منافع شخصية، ويصبح لاسبيل لديه إلا تحقيق مكاسب الذات، وهو ما يجعله ينشغل ويبتعد عن الهدف الأسمى والذي يتمثل في نشر الدعوى لتعم الفائدة على المجتمع، الذي يعاني من عدم الفهم الصحيح لبعض تعاليم ومفاهيم دينه الصحيحة.

ولعل الفترة الأخيرة شهدت الكثير من السقطات لـ"دعاة"، مما أدى إلى تغيير النظرة الإيمانية التي كانوا يتمتعون بها وسط جمهورهم، الذي واظب لسنوات على سماع دروسهم الدينية، والتي شهدت كلام مغاير لشخصيتهم الحقيقية، مما جعل البعض يشعر بامتعاض، وبدأو ينفرون عن سماعهم.

في السطور التالية نسرد لكم أبرز "الدعاة"، الذين أثاروا الجدل مؤخراً بتصرفاتهم:

معز مسعود

يبدو أن معز مسعود هو أكثر "الدعاة"، الذين تعرضوا لهجوم خلال الفترة الأخيرة، وذلك بسبب زواجه من الفنانة شيري عادل، لاسيما وأن الزواج جاء بعد انفصاله عن الإعلامية بسنت نور الدين بفترة قليلة.

بدأ معز مسعود حياته الزوجية مع ملكة جمال الجامعة الأمريكية "سارة"، عام 2003، قبل أن ينفصل عنها، لأسباب مبهمه، فيما شهد عام 2017 زواجه من الإعلامية بسنت مسعود، والذي لم يدوم لأكثر من 6 أشهر، ليعلنوا إنفصالهم فجأة.

ليشارك معز مسعود في كتابة مسلسل "السهام المارقة"، التي شاركت في بطولتة الفنانة شيري عادل، ليعلن فجأة خبر زواجه منها، في خطوة مخالفة تماماً لمى دعى إليه في أحد دروسة الدينية عن أختيار الزوجه المثالية، وهو ما جعل الكثير من متابعيه ينتقده بشده، خاصة وأن تلك الزيجة الثالثة له، والثانية في مده زمنية قصيرة.

اقرأ ايضاً.. الحضن "الحرام".. فتاة سعودية تعانق ماجد المهندس والأمن يفصلها بصعوبة (فيديو)

عمرو خالد 

تعرض الداعية عمرو خالد لهجوما كبيرا عبر صفحات "السوشيال ميديا" المختلفة، بعد أن بث مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يحتوي على إعلان دعائي لشركة الفراخ الشهيرة "وطنية"، وهو ما اعتبرة البعض متاجرة بالدين، خاصة وأن تلك المرة ليست الأولى التي يشارك فيها "خالد"، في الترويج لمادة إعلانية، حيث سبقها إعلان لعطور القرشي.

مصطفى حسني 

كثيراً ما يتحدث الداعية مصطفى حسني على إطعام الفقراء والتصدق من أجلهم، ولكنه أثار غضب متابعيه بسبب صورته مع اللاعب محمد صلاح، حيث ظهر "حسني"، في الصورة مرتدياً "تي شيرت"، من ماركة "philipp pleinn"، والتي تعتبر من أكبر بيوت الأزياء العالمية، ويفوق سعرها الـ20 ألف جنية، حسب ما جاء في تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من الأهلي