اعلان

رئيس "المصرية لرعاية ضحايا الطرق" يكشف عن التعويضات المبدئية لضحايا قطار البدرشين

قال المستشار سامى مختار، خبير السلامة على الطريق، ورئيس الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم، أن مصابى حادث قطار المرازيق بالبدرشين، لديهم حقوق كاملة يمكن أن يحصلوا عليها دون اللجوء للقضاء وتصل إلى 20 ألف جنيه بحسب نوع الإصابة، مشيرا إلى أن هذا حق مكتسب فانونى لهم، بعيدا عما تقدمه وزارة التضامن من مساعدة لهم.

وأضاف "مختار" لـ"أهل مصر"، أن هذه الحقوق تتمثل فى الوثيقة التأمينية حيث يلجأ المصاب إلى اللجنة التأمينية للمطالبة بحقوقه وسيحصل عليها بحسب نسبة الإصابة التى تبدأ بـ20 ألف جنيه، مطالبا هيئة السكة الحديد وشركات التأمين برفع نسبة التعويض إلى 250 ألف جنيه نظرا لما أصاب المواطنين من تأخر وتعطل فى أعمالهم ووقتهم ومصدر رزقهم بسبب الحادث.

اقرأ أيضا.. ضحايا حادث قطار البدرشين .. كمسري القطار يكشف تفاصيل جديدة في الحادث (فيديو)

كما طالب "مختار"، المصابين التقدم فورا بتحرير محضر رسمى لدى مركز الشرطة وعمل تقارير طبية توضح طبيعة الإصابة وتقيد أسماءهم لدى المستشفيات بصفتهم ضحايا القطار لتقديمها للجنة التأمينية للحصول على مبالغ التعويض.

وأوضح أنه على المصابين بعد ذلك اللجوء إلى القضاء للحصول على التعويض المناسب جراء ما حدث لهم، مشيرا إلى أنه حال تعنت اللجنة التأمينبة يتم التواصل مع الجمعية وسيحصل المصاب على حقوقه القانونية كافة.

يذكر أن قطار 968 مكيف القاهرة - أسوان، انقلب أمس فى البدرشين بمنطقة حوش المرزايق، ما تسبب فى إصابة 58 راكبا توجهوا جميعا إلى المستشفيات القريبة من منطقة الحادث، خرج منهم 42 مصابا بعد تماثلهم للشفاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة