اعلان

أطفال المريوطية.. بعد 96 ساعة من الرعب.. فتاة "ريكلام" وصديقتها وراء الحادث.. وكلمة السر "سواق التوك توك"

عاشت الأسر المصرية منذ الثلاثاء الماضى في حالة من الرعب والهلع بعد العثور على جثث 3 أطفال بالمريوطية، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أطفال المريوطية" وملقى بجثثهم بجوار فندق مهجور بشارع الثلاثينى بمنطقة المريوطية قبل أن تنجح الأجهزة الأمنية فى فك طلاسم قضية أطفال المريوطية، وتبين أن والدة أحد الأطفال الثلاثة الذين تم العثور على جثثهم بمنطقة المريوطية، هى من ألقت بجثثهم بعد أن تركتهم بمفردهم داخل الشقة بسبب عملها كفتاة "ريكلام "بأحد الفنادق هى وصديقتها كما تبين أن المتهمين تخلصوا من المجنى عليهم خشية المسائلة القانونية بسبب الأهمال وترك أطفال بمفردهم كما خشوا من المسائلة فى واقعة وجود أطفال صغار معهم دون سند قانونى.

وقال مصدر أمنى أن سيدتين "ركلام"، تعملان بـ"بار"داخل فندق وراء ارتكاب الواقعة، موضحًا أنهما أخذن طفلين من الشارع، كستار لإخفاء تردد الرجال على منزلهن، مضيفا أن السيدتين تركن الطفلين وبصحبتهما طفل ثالث رضيع، وذهبن للعمل، وأثناء لهو الطفلين أشعلوا النيران داخل المنزل، واختنق الأطفال الثلاثة، وعند عودة السيدتين قررا التخلص من الجثث، واستعن بأحد الزبائن الذي يتردد عليهن، وقاموا بإلقائهم من أعلي الكوبري.

ومن جانبها استكملت نيابة الطالبية والعمرانية تحقيقاتها فى واقعة العثور على 3جثث لأطفال بالمريوطية منذ عدة أيام، وقد استعجلت النيابة التحريات التكميلية حول الواقعة لكشف مرتكبيها والتي جاءت لتؤكد بأن هناك سيدتين متورطتين فى الحادث، وبناء على ذلك صدر قرار بسرعة ضبطهما وإحضارهما، بعدما غادرا الشقة التي شهدت الواقعة بمنطقة الطالبية.

وانتقل فريق من النيابة العامة الى موقع شقة السيدتين، مناقشة جيرانهما بالعقار السكنى لمعرفة ملابسات الواقعة وطبيعية علاقاتهم بتلك السيدتين، وقد أكد عدد منهم أن السيدتين مقيمتان فى الطابق الرابع من العقار، وأنهما تعملان من الثامنة مساءً بأحد الفنادق بمنطقة الجيزة، وتعودان فى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى، ولكنهم لم يذكروا طبيعة علاقاتهما بالأطفال.

وكان مصدر أمنى أكد أنه تم توجيه مأمورية من ضباط أمن الجيزة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، للقبض على السيدتين التى كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة تورطهما فى حادث العثور على جثث 3 أطفال بالمريوطية، بعد تحديد محل سكنهما، حيث تبين أنهما تقيمان بمنطقة الطالبية، وجار مطاردتهما فى عدد من الأماكن التى توصلت التحريات لاحتمالية ترددهما عليها.

وأضافت المصادر أنه تم ضبط أحد الأشخاص يرتبط بعلاقة أسرية بإحدى المتهمتين، حيث تم الاستماع لأقواله، وجار مناقشته للتوصل لحقيقة اشتراكه فى ارتكاب الجريمة من عدمه.

وقالت المصادر إن سائق التوك توك الذى قام بنقل المتهمتين سلم نفسه إلى جهات التحقيق، وأدلى بأوصاف المتهمتين، مؤكدا أنه لم يكن يعلم أن المتهمتين بحوزتهما جثث الأطفال.

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد تلقت بلاغا من الأهالى يفيد العثور على جثث 3 أطفال ملقاة بجانب الطريق، فانتقل اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية إلى مكان الحادث، وتبين من خلال مناظرة الجثث أنها لـ3 أطفال يرتدى اثنان منهما حفاضة خاصة بالأطفال، ويبلغ الثالث ما يقرب من 4 سنوات، فى حالة تعفن.

كما تبين من خلال المعاينة أنه تم العثور عليهم ملفوفين داخل أكياس بلاستيك سوداء وسجادة قديمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأجرت النيابة مناظرة لجثث الضحايا، وأمرت بتشريحهم وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للنهضة