اعلان

النائب العام: حبس ناظر محطة المرازيق وسائق قطار البدرشين 4 أيام

كتب : حسن أحمد

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم السبت، بيانا بخصوص واقعة انقلاب قطار البدرشين بمحافظة الجيزة، حيث قرر حبس كل من ناظر محطة «المرازيق»، وسائق القطار، ومساعده ومراقب برج محطة «المرازيق». كما أمر النائب العام بحبس اثنين من فني الكهرباء، والسابق ذكرهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، وتواصل نيابة جنوب الجيزة برئاسة المستشار حاتم فاضل المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة، التحقيق فى حادث انقلاب قطار القاهرة – قنا بقرية المرازيق بمركز البدرشين، حيث أمرت بحبس سائق قطار البدرشين ومساعده و٥ من العاملين 4 أيام على ذمة التحقيق وكشفت المعاينة الأولية عن تضرر 3 عربات وتهشم زجاجها، فضلا عن تحطم محتوياتها الداخلية وتحطم الهيكل الخارجى للعربات الثلاث.

ضحايا حادث قطار البدرشين .. كمسري القطار يكشف تفاصيل جديدة في الحادث (فيديو)

وأمرت النيابة بالتحفظ على كل من سائق القطار ومساعده ومراقب البرج وفنى الإشارات وناظر المحطة للتحقيق معهم، وتشكيل لجنة فنية تضم أساتذة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة وخبراء من وزارة النقل لفحص آثار موقع انقلاب القطار، وكتابة تقرير مفصل عن الحادث والتعرف على المتسبب فى هذا الحادث.

كانت العناية الإلهية أنقذت مئات الركاب من كارثة، بعدما خرج قطار عن مساره الطبيعى ودخول التخزينة بشكل مفاجئ أثناء سيره بسرعة عالية، مما تسبب فى إنقلاب 3 عربات من القطار وإصابة 57 من الركاب، تماثل عدد كبير منهم إلى الشفاء وخرجوا من المستشفيات بعد علاجهم وكان من بينهم سيدة حامل نقلت إلى المستشفى ووضعت مولودها.

كشفت التحقيقات أن وجود أشجار نخيل بشكل كثيف بتلك المنطقة، حال دون حدوث كارثة وارتفاع أعداد الضحايا والمصابين، حيث إن اصطدام القطار بعدد من تلك الأشجار منع سقوطه بالترعة المجاورة، وهو ما كان يمكن أن يتسبب فى عدم القدرة على إنقاذ المصابين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة