اعلان

جمارك القاهرة تحبط محاولة تزوير مستندات للتهرب من رسوم جمركية

أحبطت إدارتا التحريات والضبط، والاستخبارات الجمركية بجمارك القاهرة، محاولة تزوير وتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 ولائحته التنفيذية.

وبناء على المعلومات السرية التي توفرت للإدارة العامة للتحريات والضبط بقيام شركة "ا. ل" بالقاهرة، بالإفراج عن مشمول 50 رسالة لصنف إطارات كاوتش من عدة منافذ جمركية بقيم سعرية متدنية، ومستندات مصطنعة للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية.

وتم تشكيل لجنة للتوجه إلى مقر الشركة ومراجعة مستندات الإفراج الجمركي المفرج عنها، حيث تم ضبط المستندات الأصلية وتلاحظ تدنى القيمة السعرية المقر عنها للأصناف المفرج عنها، حيث اتضح أن الشركة تقدمت بمستندات لجمرك الإفراج بقيمة بلغت 86.79 مليون جنيه، بينما بلغت القيمة الحقيقية طبقا للمستندات الأصلية المضبوطة بالشركة 96.9 مليون جنيه، وبلغ فرق القيمة عنها 10.06 مليون جنيه، وبلغت التعويضات المستحقة 4.7 مليون جنيه.

وقرر مدير عام الإدارة العامة للتحريات والضبط بالإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر التهرب رقم 225 لسنة 2018 تحريات وضبط، وتقدم الممثل القانوني الشركة بطلب للتصالح مع مصلحة الجمارك وسدد الضرائب الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم والتعويضات المستحقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين