اعلان

محافظ السويس: قدمنا 16 فرصة استثمار وتم الموافقة على 8 فرص

قال اللواء احمد حامد ، محافظ السويس ، إن المحافظة تقدمت بـ 16 فرصة استثمار تم الموافقة على 8 فرص، ويتم استكمال باقي الاجراءات مع الجهات المعنية بالاستثمار.

جاء خلال اجتماع اجتماع اللجنة العليا للاستثمار بمحافظة السويس، والذى عقد صباح اليوم بقاعة المؤتمرات بمبنى المحافظة، بحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وممثلي مركز خدمات المستثمرين ومكتب هيئة الاستثمار بالسويس لمناقشة آفاق الاستثمار وفرص المتاحة الموجودة على أرض محافظة السويس لأقامة مشروعات في مجالات الزراعية والصناعية والسياحية والترفيهية.

وأشار المحافظ إلى أهمية التنسيق بين محافظة السويس وبين المناطق الاقتصادية والصناعية وهيئة الاستثمار لتنشيط الاستثمار والمشروعات على أرض السويس، مؤكداً على أن هناك مشروعات بالسويس على خريطة الاستثمار منها 740 فدان منطقة استثمارية، وأيضا تم توقيع برتوكول بين محافظة السويس وزارة التموين لإقامة منطقة لوجستية علي مساحة 30 فدان بمنطقة عتاقة، ويوجد فرصة استثمارية كبيرة لإقامة مدينة المخلفات لتدوير جميع المخلفات، ومدفن صحي بمنطقة وادي حجول، مؤكدًا على أننا قدمنا 16 فرصة استثمار تم الموافقة على 8 فرص، ويتم استكمال باقي الاجراءات مع الجهات المعنية بالاستثمار .

وطلب المحافظ عقد لقاء يضم هيئة الاستثمار والقيادات التنفيذية المعنية بالاستثمار لاستعراض آفاق الاستثمار في السويس، والتعاون والتنسيق مع هيئة الاستثمار والدفع بقوة لتشجيع الاسثمار وأهمية تركيز الجهود في اتجاه الاستثمار لإقامة مشروعات على أرض السويس، مؤكداً على أهمية ضم عناصر من مكتب هيئة الاستثمار ومركز خدمات المستثمرين إلى عضوية اللجنة العليا للاستثمار بمحافظة السويس للاستفادة من خبراتهم والمشاركة وإبداء الرأي لدفع عجلة الاستثمار .

وأشار حامد إلى أن المحافظة عقدت عدة اجتماعات في حضور القنصل الصيني، ورئيس هيئة الاستثمار، وتم عرض عدد من فرص الاستثمار ، مؤكداً على أن الاستثمار فرص لابد أن تستغل بالتنسيق مع الجهات المعنية وهيئة الاستثمار والترويج للفرص والتاكيد على مقومات الاستثمار لجذب المستثمرين .

وقدم مسئول مكتب هيئة الاستثمار بالسويس عرض عن دور المكتب في تقديم الخدمات للمستثمرين وتقديم المعلومات للفرص المتاحة للاستثمار على أرض السويس وشروط الفرص الاستثمارية الحقيقية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً