المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مسابقة متنوعة لإلقاء الشعر واكتشاف المواهب بثقافة الأقصر

أهل مصر
قصر ثقافة الأقصر

يكتشف قصر ثقافة الأقصر المواهب الصغيرة من خلال مهرجان "المبدع الصغير" والذى يتضمن مسابقات متنوعة تتضمن الإلقاء الشعري، والغناء ، والأداء الحركي، والرسام الصغير، والقارئ الصغير.

وأوضح محمد العدوى مدير عام فرع ثقافة الأقصر، أنه من خلال مسابقة الإلقاء الشعري يقوم المتسابق باختيار بعض الأبيات الشعرية وإلقاءها على لجنة التحكيم، وتقوم الفكرة فى مسابقة الغناء على تكوين فريق غنائي واكتشاف المواهب الفردية، وفى مسابقة الأداء الحركي يتم تكوين فرق فنون شعبية لأداء بعض الرقصات الاستعراضية والتي يتم الاختيار فيها عن طريق المدربين المتخصصين، أما فى مسابقة الرسام الصغير يتم اختيار موضوعات للتعبير من خلال رسومات الأطفال عن طريق ورش الفنون التشكيلية تحت الأشراف الفني، وأخيراً تقوم مسابقة القارئ الصغير على التسابق حول كتب بين المتسابقين يتم قراءتها من خلال ورش إبداعية ثم يقومون بتلخيصها.

وأضاف العدوى أن هذه المسابقات تستهدف الفئات العمرية مقسمة لمجموعتان من سن 8 سنوات إلى سن 12 سنة ، ومن سن 12 سنة إلى سن 18 سنة.

وبدأت هذه المسابقات منذ أمس الأحد بمسابقة الغناء، وستقام مسابقة الإلقاء الشعري يوم الثلاثاء الموافق 17 من يوليو الجارى، ومسابقة الرسام الصغير يوم الخميس الموافق 19، ومسابقة الأداء الحركي يوم الأحد الموافق 22، ومسابقة القارئ الصغير يوم الثلاثاء الموافق 24 من يوليو الجارى وتقام كافة المسابقات بمقر قصر ثقافة الأقصر بجزيرة العوامية فى تمام السابعة مساءاً.

وعلى من يرغب بالاشتراك التوجه إلى مقر قصر ثقافة الأقصر بجزيرة العوامية وللاستفسار عن طريق صفحة الفيس بوك "قصر ثقافة الأقصر".