اعلان

غصب بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية بالبحيرة: إزاي مُدرسة ابتدائي تصحح الامتحانات" (فيديو وصور)

سادت حالة من الغضب بين أكثر من 500 طالب وطالبة بالثانوية العامة لعام 2018 بالبحيرة عقب إعلان النتيجة وشعورهم بالظلم في عملية تصحيح المواد العلمية وعلى رأسهم الكيمياء والأحياء والفيزياء، وكان الحل الوحيد أمامهم منافذ التظلم في مدرسة الحسن والحسين بمدينة دمنهور.

أعرب محمد حسين ولي طالبة علمي علوم عن مدى غضبهم من نتيجة الثانوية العامة، قائلا : "يرضي مين اللي احنا فيه دا بعد تعب 3 سنين يضيعوا تعبنا بسرعة التصحيح وعدم إعطاء الطالب حقة في كل مادة و في الآخر يتساوى إللي ذاكر زي إللي مذكرش".

وأكد ولي الأمر أنه تم اختيار المصححين بطريقة عشوائية وليست بالطريقة الصحيحة وهي طبقاً للتخصص والمكافأة، لافتاً إلى أنه ٌمدرس ولديه دراية بالأساتذة الذين يقع الاختيار عليهم، والطالب يقع في ظلم كبير لأن المصحح ليس لديه المكافأة والخبرة الكافية لتحديد صحة الإجابة من خلال الطرق المختلفة التي يتم الحل بيها السؤال الواحد طبقاً لطريقة الطلاب سواء كان فاهم أو حافظ ويقوم بالحل بطريقته وأسلوبه الخاص. 

وقد ناشد ولي الأمر رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:" يا ريس ارحمنا من ظلم التعليم احنا تعبنا مع أولادنا هما كلنا آمالنا وبتستحمل علشانهم يرضي مين أفضل اتعب طول السنة في الآخر تعبي يروح علي الفاضي، هل بعد تعب إجراءات التظلم نحصل علي حقن ". 

وأشارت سامية حسني ولي أمر أن لديها أحد المدرسات تعمل في مدرسة ابتدائية تم استدعائه تصحيح امتحانات الثانوية العامة لعام 2018، لافتة :" يرضي مين إللي بيحصل معايا دا ازاي مدرسة ابتدائي تصحيح امتحانات ثانوية عامة وهتعرف تفهم حل الطالب الفاهم ولاه مفيش حظ غير للحافظ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لعرضها على الطب النفسي.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها لـ29 يوليو