اعلان

غدًا.. اجتماع مجلس "الصحفيين" ونصف الأعضاء يدعون لعمومية طارئة

يعقد مجلس نقابة الصحفيين، في الواحدة من ظهر الغد الثلاثاء، اجتماعًا لمجلس النقابة برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة لمناقشة تعديلات قانون تنظيم الصحافة التي أقرها مجلس النواب اليوم بصفة رسمية.

من جانبه، قال محمد خراجة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن هناك ستة من الأعضاء سيطالبون غدًا بعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة تجاهل تعديلات النقابة علي قانون تنظيمم الصحافة والإعلام الذي أقره مجلس النواب اليوم.

وأضاف عضو مجلس نقابة الصحفيين، في تصريحات خاصة، أن هناك طلبًا مقدمًا من 183 صحفيًا عضوًا بالجمعية العمومية من قبل لعقد عمومية طارئة لمناقشة القانون، موضحًا أن مجلس النواب لم يأخذ بمقترحات النقابة كما يروج البعض، على حد قوله.

ولفت إلى أن هناك موادًا بالقانون تهدد مهنة الصحافة في مصر- على حد وصفه- داعيًا الصحفيين لحضور الاجتماع غد لتحديد مستقبل المهنة.

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، نهائيًا في جلسة اليوم الإثنين، على قوانين تنظيم الصحافة والإعلام.

وأكد المجلس أن الموافقة جاءت بعد الأخذ بملاحظات مجلس الدولة والجهات المختصة ومنها نقابة الصحفيين.

وأصدر ستة من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين" جمال عبدالرحيم، محمد خراجة، حسين الزناتي، محمود كامل، عمرو بدر، محمد سعد عبدالحفيظ" بيانًا مساء أمس الأحد لرفض تعديلات قانون تنظيم الصحافة والإعلام، مؤكدين أنه يعد استمرارًا لتقييد حرية الصحافة والإعلام- على حد تعبيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن حكام مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات المونديال