اعلان

معاينة النيابة في حادث قطار البدرشين: النخيل منع العربات من السقوط في الترعة

كتب : حسن أحمد

تواصل نيابة جنوب الجيزة الكلية، برئاسة المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، التحقيق في حادث قطار البدرشين، للوقوف على أسباب الحادث وحصر التلفيات التي لحقت بالقطار والسكة الحديد، الذي أسفر عن إصابة 61 شخصًا من ركاب القطار.

وانتهت اللجان الفنية المشكلة من القوات المسلحة، وهيئة السكة الحديد، من إجراء المعاينات التصويرية اللازمة بموقع الحادث، وفحص العربات المقلوبة، وشملت المعاينة فحص عربات القطار التي تطرقت إلى غرف المزلقان و"السيمافورات"، والإشارات على المزلقان بموقع الحادث، بالإضافة إلى فحص التحويلات لبيان وجود عطل فني بها من عدمه؛ لمطابقة ما أدلى به المختصون ومسئولو السكة الحديد في أقوالهم على أرض الواقع، ووضع تصور لكيفية وقوع الحادث.

وكشفت المعاينة إلى وجود نخيل على جوانب السكة الحديد قلل من الخسائر بعدما اصطدمت بها العربات المقلوبة، وأدت إلى انقسام شجر النخيل إلى نصفين، ومنع ذلك العربات من السقوط في الترعة المجاورة للسكة الحديد، وتفاقم الخسائر من وفيات وإصابات خطرة.

وعقب الانتهاء من المعاينات رفعت الأوناش والجهات المختصة العربات المتضررة من على جانب القضبان بموقع الحادث، وتم نقلها إلى ورش السكة الحديد لإجراء الإصلاحات اللازمة بها.

أقرأ أيضا.. أحمد موسى عن حادث قطار البدرشين: "لو انقلب اليوم لكان الضحايا بالآلاف"

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، حبس ناظر محطة المرازيق، وسائق القطار، ومساعده ومراقب برج محطة المرازيق، وفنيين كهرباء، 15 يومًا على ذمة التحقيقات باتهامات التقصير والإهمال الجسيم في تقصير العمل.

وسلمت النيابة العامة، بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، الصندوق الأسود الخاص بالقطار إلى اللجنة المختصة من السكة الحديد لتفريغه وفحصه وبيان سرعة القطار وقت الحادث وما إذا كانت تتطابق مع السرعات المقررة من عدمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة