اعلان

ملايين "تركي آل شيخ" في بيراميدز.. صناعة فرنسية بأيادي "قطرية".. فهل تنجح تجربة الأموال في الكرة المصرية؟

كتب : محمد عمر

شهد الوسط الرياضي في مصر، وخاصة الكروي ظاهرة غريبة من نوعها، لم يكن من المعتاد أن تحدث في مصر، ففي سابقة هي الأولى من نوعها، فقد قام المستثمر السعودي "تركي آل شيخ" بشراء نادي الأسيوطي سبورت، والذي أصبح تحت مسمى نادي بيراميدز أف سي.

وأدار المستثمر السعودي العديد من الملايين لتدعيم صفوف الفريق من النواحي الإدارية والفنية والتكتكية، وفي وقت سابق، قام نادي بيراميدز بمؤتمر صحفي للإعلان عن النادي، وعن التشكيل الإداري والفني للفريق، ويتواجد حسام البدري المدير الفني للأهلى السابق على رأس الفريق كرئيس للنادي، وأحمد حسن متحدث رسمي للنادي، وهادي خشبة مدير الكرة.

وبدأ النادي في الدخول في مفاوضات مع لاعبين محليًا و دوليًا من أجل التعاقد معهم بأرقام خيالية، وبالفعل فقد تم التعاقد بأرقام خرافية لم يصدقها أحد، فبالعودة بذاكرتنا للخلف نتذكر أغلى صفقة كانت في تاريخ الدوري المصري كانت من نصيب صلاح محسن والتي بلغت حينها 35 مليون جنيه، ويتسائل البعض هل جميع الملايين ستجعل بيراميدز منافس قوي للدوري مع الأهلى والزمالك في ظل خطف اللاعبين دون النظر إلى مسميات الكيان والأنتماء؟ وهو ما سيظهر الدوري الممتاز هذا الموسم ، وتتشابه تجربة بيراميدز مع تجربة الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان.

وتعتبر هذه الظاهرة ليست الأولى في العالم، ففي الدوري الفرنسي، تمكن القطري ناصر الخليفي من دفع العديد من المليارات للتعاقد مع أسماء كبيرة في العالم وأشهرهم نيمار، وتجربة باريس سان جيرمان الفرنسي نجحت في جلب البطولات، والمنافسة على ألقاب عديدة .

ونرصد معًا في "أهل مصر" أغلى صفقات نادي الأهرام الرياضي :

1) ماركوس دا سيلفا .. الملقب بـ"كينو"

يعد ماركوس دا سيلفا لاعب بالميراس البرازيلي السابق، هو اللاعب الأغلى في تاريخ فريقه القديم، حيث انتقل كينو إلى نادي بيراميدز بصفقة بلغت 8.6 مليون يورو،ويلعب كينو في مركز صانع الألعاب مع فريق بالميراس، وسجل من خلال 12 مباراة ثلاثة أهداف وصنع مثلهم.

2) كارلوس إدواردو.. لاعب قوياس البرازيلي 

ومرورًا بحفنة الملايين التي تسيطر على صفقات بيراميدز، فقد نجح النادي حديث العهد في إتمام ثاني أغلى صفقة للفريق، وتتمثل في انتقال اللاعب كارلوس إدواردو لاعب قوياس البرازيلي إلى صفوف بيراميدز بمقابل مادي بلغ 5.20 مليون يورو .

3) لوكاس ريبامار.. اللاعب السابق لفريق اتليتكو براناينزي 

انتقل اللاعب البرازيلي ريبامار إلى صفوف بيراميدز بمبلغ قدر بــ 4 ملايين يورو، ليكون البرازيلي الثالث في صفوف الفريق .

4) وأرتو كايكي .. البرازيلي الرابع لبيراميدز

انتقل أرتو من فريق شابيكوينسي البرازيل لينضم إلى صفوف بيراميدز أف سي، لينضم لكتيبة البرازيليين في بيراميدز، ويذكر أن الصفقة قد تمت بمبلغ وصل إلى 2.20 مليون يورو.

5) على جبر.. لاعب الزمالك وويست بيروميتش الإنجلزي

كشف نادي بيراميدز عن إتمام صفقة المدافع الدولى على جبر لاعب الزمالك وويست بروميتش السابق، أثنا تواجد جبر مع المنتخب الوطني في روسيا، واحتلت صفقة انتقاله إلى بيراميدز المرتبة الخامسة من حيث القيمة المالية التي تم دفعها لإتمكام صفقات الفريق، حيث بلغت الصفقة 2.15 مليون يورو.

كما نستعرض معًا أغلى 5 صفقات عقدها القطري ناصر الخليفي في باريس سان جيرمان :

1) نيمار.. الصفقة الأغلى في العالم 

تحدث العالم باكمله عن صفقة انتقال نيمار من برشلونة إلي باريس سان جيرمان الإيطالي، والتي تعد الأغلى عبر ةتاريخ الفريق الفرنسي، واندهشت جماهير الكرة المستديرة من مبلغ الصفقة والذي بلغ 222 مليون يورو، وقد اتهم البعض ناصر خليفة بعد إتمام الصفقة بأنه يهدر المال العالم .

2) كيليان مبابي.. الجوهرة الفرنسية السمراء 

انتقل مبابي لفريق باريس سان جيرمان من موناكو الفرنسي بمقابل مدي 135 مليون يورو، وكان مبابي قد حصل بالأمس على جائزة أفضل لاعب صاعد بمونديال روسيا، بعدما توج مع منتخبه بالمونديال، وعقب بأنه مستمر مع النادي الفرنسي .

3) إيدسون كافاني.. السفاح الأوراجواني

تعد صفقة انتقال كافاني إلى الفريق الفرنسي هي ثالث إلى صفقة لفريق باريس سان جيرمان والتي تقدر بقيمة 64 مليون يورو، وكان كفاني قد شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم بروسيا والذي ودع المونديال من دور ربع النهائي.

4) دي ماريا .. رابع أغلى صفقة للعملاق الفرنسي 

بلغت قيمة انتقال دي ماريا من مانشيستر يونايتد إلى فريق باريس سان جيرمان بمبلغ 63 مليون يورو، وبأقل مليون يورو عن صفقة كافاني.

5) دايفيد لويس .. لاعب تشيلسي السابق 

انتقل لويس من صفوف تشيلسي الإنجليزي إلى فريق باريس سان جيرمان بمقابل وصل إلى 49.50 مليون يورو، ليحتل المركز الخامس في ترتيب الصفقات للنادي الفرنسي.

ويبقى السؤال.. هل ستنجح الملايين في وصول بيراميدز للبطولات، كما نجحت مع باريس سان جيرمان في وقت سابق؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً