اعلان
اعلان

نصائح تجعلك آمنا أثناء اتباع نظام الصيام المتقطع

يعد الصيام المتقطع حاليًا أحد أكثر مؤشرات اللياقة البدنية شيوعًا في العالم، في حين أنه غالبًا ما يُخطئ متبعين هذا النوع من الصيام، إلا أنه في الحقيقة نمط يتضمن دورات متعاقبة من الصيام والأكل وفقًا لجدول زمني معين.

يقترح الكثيرون أن الحد من النافذة التي تستهلك فيها السعرات الحرارية يمكن أن يحفز فقدان الوزن ويحسن الصحة، وحتى يساعدك على العيش لفترة، ولكن كما هو الحال مع أي نظام للياقة البدنية ، من المهم أن يكون ذلك بأمان أعلى.

واليك النصاائح التي تجعلك آمن أثناء اتباع نظام الصيام المتقطع:

زراعة بعض الوعي الجاد بالجسم

خلال الأيام القليلة الأولى (إن لم يكن أسابيع) من الصيام المتقطع ، من المرجح أنك سوف تواجه بعض التعب ، الصداع والتقلبات في مستويات السكر في الدم والأنسولين. من المحتمل أيضًا أنك ستواجه بعضًا من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة!

وضع آلام الجوع في مكانها.

المعدة ليست بالضرورة سببًا للإنذار ولا داعي للرد بإلحاح، احصل على الشعور بالراحة والشعور بشرب القليل من الشاي، ثم التحرك.

امنح نفسك الوقت للوصول إلى النشاط.

إنشاء مراحل - سوائل حتى الساعة 11 صباحا ، تمرين منتصف النهار ، وجبة واعية في وقت الغداء ، ثم عشاء كامل بالسعرات الحرارية في المساء - والحفاظ عليها متناسقة.

لا تجوع نفسك

هناك خط رفيع بين الصيام والتجويع، تذكر: الهدف من الصوم المتقطع ليس تقليل كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها (أنت بحاجة إليها!) ، ولكن لجعل تناول الطعام أكثر فائدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً